ذكرت وكالة "رويترز"، أن "السفارات الإسرائيلية حول العالم تلقت تعليمات بالانضمام إلى الإضراب احتجاجا على خطة التعديلات القضائية".

كذلك دعت نقابة العاملين بوزارة الخارجية الإسرائيلية، موظفي السفارات الإسرائيلية في العالم للانضمام إلى الإضراب.

ودعا الرئيس الإٍسرائيلي اسحق هرتسوغ، صباح اليوم الإثنين، حكومة بنيامين نتانياهو إلى "الوقف الفوري للمسار التشريعي لمشروع إصلاح النظام القضائي الذي يثير انقاسامات في البلاد".

ووجه هرتسوغ هذا النداء، عبر حسابه على مواقع التواصل الإجتماعي، بعدما تظاهر آلاف الأشخاص في تل أبيب ليل الأحد الاثنين إثر اقدام نتانياهو على إقالة وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت المؤيد لتعليق مشروع الاصلاح القضائي الذي يسعى الائتلاف الحكومي إلى إقراره في البرلمان.

وبعد إعلان الإقالة، توجّه آلاف المتظاهرين الإسرائيليين إلى شارع كابلان وسط تلّ أبيب، مركز الاحتجاجات التي تحدث كلّ أسبوع منذ أن قدّمت الحكومة في كانون الثاني مشروع قانون الإصلاح الذي يُقسّم البلاد.

وبعد ساعات من إعلان الإقالة، استقال القنصل العام الإسرائيلي في نيويورك عساف زمير، لافتاً الى أنّ "الوضع السياسي في إسرائيل بلغ نقطة حرجة وأشعر بإحساس عميق بالمسؤوليّة وبالتزام أخلاقي بالدفاع عن الصواب والكفاح من أجل القيم الديموقراطيّة التي أعتزّ بها".