ردّت النّائبة حليمة القعقور، على رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع، قائلةً: "لست يا جعجع من يحدّد شكل المعارضة ولا دورها ولا نهجنا وسلوكنا. توجُّهنا السّياسي ديمقراطي اجتماعي، ننطلق من الواقع لنقدّم مشروعًا سياسيًّا ينظر للمستقبل ويبني دولة لا تترك أحدًا".

ولفتت، في تصريح على مواقع التّواصل الاجتماعي، إلى "أنّنا انتفضنا عدّة مرّات ضدّ النّظام الطّائفي وضدّ كلّ أركانه، وفي 17 تشرين توحّدت الرّاية تحت شعار "كلّن يعني كلّن" وأنتم جزء منهم، ومازلنا نكمل مسيرة التّغيير والثّورة على نظامكم المسخ من داخل البرلمان وخارجه".

وشدّدت القعقور على أنّ "نعم، أنتم جزء من هذا النّظام الطّائفي، تتقاسمون الحصص وتوقّعون الاتّفاقات باسم الطّوائف على حساب الحقوق المدنيّة للّبنانيّين/ات، كلّ اللّبنانيّين/ات. نعم، نحن نختلف جذريًّا معكم في الرّؤية للنّظام، الّتي تعبّرون عنها بـ"هذا هو الواقع اللّبناني"؛ ونحن هنا لتغيير هذا الواقع المذلّ والظّالم".

وأشارت إلى "أنّنا نوّاب منتخبون منذ 10 أشهر، بأصوات حرّة انتفضت ضدّ الجميع. نعم، لا نعتبركم معارضة بل جزءًا من "Tango" النّظام. رأيناكم في المجلس ولجانه، وفي اقتراحات قوانينكم الّتي تخدم أصحاب النّفوذ والمصارف والنظام على حساب النّاس وكلّ النّاس".

كما توجّهت إلى جعجع بالقول: "نعم يا زعيم القوّات، لسنا من نعيّر بالانفصال عن الواقع، فقط لأنّنا قرّرنا أن نكون سياديّين بعكس سيادتكم المجتزأة، فعن أيّ سيادة تتكلّم وأنت رهن إشارة أنظمة خارجيّة؟"، مركّزةً على "أنّنا رفضنا الخضوع أو التّمويل من أيّ جهة خارجيّة، ورفضنا التّخلّي عن الخطّ 29، ونؤمن بسيادة كاملة غير مجتزأة".

وأكّدت القعقور "أنّنا نلتزم العمل في داخل البرلمان كما خارجه، من أجل استعادة السّيادة والكرامة الوطنيّة لكلّ لبناني ولبنانيّة، بما يخدم مصالح النّاس، لا مصالحكم، ولا نتردّد بالتّعاون مع كلّ الجهات المهتمّة ببناء لبنان حرّ وعادل ومتضامن، وفي أيّ ملفّات تخدم المجتمع وأفراده".

وجزمت "أنّنا لم ولن أخضع لأيّ ضغط من أيّ جهة كانت، من أجل الدّخول في محاور السّلطة..لن أنحاز إلّا لمفهوم الدّولة الحديثة ولحقوق النّاس كلّ النّاس".