رعى قائد القطاع الغربي لقوّة الأمم المتّحدة الموقّتة "اليونيفيل" الجنرال الإيطالي روبرتو فيرغوري، حفل انتقال سلطة القيادة في الكتيبة البولنديّة العاملة في إطار "اليونيفيل"، في مقرّها في الطيري بقضاء بنت جبيل، بين المقدّم بانك المغادِر والمقدّم كيداوا الوافِد.

وأعرب الجنرال فيرغوري عن التّقدير "للخوذ الزّرق البولنديّين"، مشيرًا إلى أنّ "التّعاون المستمرّ والدّعم المتبادل مع القطاع الغربي، حيث تعمل فرق من 17 دولة من أصل 48 دولة مشاركة في المهمّة، بما في ذلك إيطاليا".

ولفتت "الوينيفيل" في بيان، إلى أنّ "الوحدات المشاركة في القطاع الغربي، الّتي تعمل بطريقة شفّافة وحياديّة مطلقة، تساهم في إعادة الاستقرار والأمن إلى جنوب لبنان، وتعمل جنبًا إلى جنب، بشكل يومي، مع الجيش اللبناني، الّذي يعتبر التزامه وتفانيه أمرًا ملموسًا ومثيرًا للإعجاب ومثالًا على الخدمة والتّعلّق بالواجب".

وشدّدت على أنّه "لطالما عمل الخوذ الزّرق في "اليونيفيل" باحترام للثّقافات والتّقاليد والاستخدامات والعادات المحليّة، ودائمًا يولون أقصى قدر من الاهتمام والرّعاية لتلبية احتياجات السّكان، ويرتكزون في عملهم على التّعاون بين مختلف الدّول الّتي تشكّل جزءًا من هذا القطاع".