استقبل رئيس المجلس العام الماروني المهندس ميشال متى مدير المركز الكاثوليكي للإعلام الأب الدكتور عبدو أبو كسم، بحضور نائب رئيس المجلس المهندس رولان غسطين، وأمين المال أنطوان رميا، وعضو الهيئة التنفيذية مسؤول العلاقات الخارجية الدكتور رامي الشدياق. وتطرق اللقاء إلى "الوضع المتأزم السائد في البلاد عموما والسبل إلى الحلول المرجوة في أسرع وقت".

كما اطلع أبو كسم على "نشاطات المجلس العام الماروني وخدماته الإنسانية المتنوعة والمساعدات المالية والغذائية والعينية التي يقدمها مباشرة أو من خلال الجمعيات التابعة له تلبية لحاجات الناس الملحة في هذه الأيام السوداء التي يعيشونها".

واستكملت الزيارة بجولة لأبو كسم في مبنى المجلس، أطلعه خلالها متى والأعضاء على كل أقسامه و"كنيسة السيدة أم النور" الخاصة به.

وزار أبو كسم مركز "إنماء بيروت" للرعاية الصحية الأولية التابع للمجلس، واطلع على الأعمال التي يقوم بها المركز عموما، متفقدا الأدوية وطريقة توزيعها. وحصل نقاش جدي في سبل التعاون من أجل خدمة أوسع وأشمل لتطال أكبر عدد من المحتاجين إلى الخدمات الصحية المقدمة، في ظل الظروف الصحية والاقتصادية القاهرة التي يمر بها لبنان حاليا.

وفي ختام الزيارة، أثنى أبو كسم على "جهود المجلس العام الماروني ووقوفه المعهود بجانب مجتمعه، خصوصا في هذه الأوقات العصيبة"، مؤكدا "دعمه المطلق والفوري له إعلاميا ولوجستيا، في سبيل المساعدة إلى أقسى الحدود في تخفيف المعاناة المعيشية والاقتصادية والصحية عن اللبنانيين، أينما وجدوا في أنحاء هذا الوطن".

وتمنى "التوفيق لمتى والأعضاء من أجل الاستمرار في هذه الخدمة الإنسانية السامية".