أعلن رئيس شركة السيارات "بست موتورز" ألكسندر ستيبانوف، أن شركة صناعة السيارات الإيرانية "سايبا" ستطلق مبيعات سياراتها في روسيا في الأول من حزيران المقبل، وكشف أن الشركة ستقوم بتسليم ما مجموعه 45000 سيارة إلى السوق الروسية على مدى ثلاث سنوات بموجب عقد تصدير بقيمة 450 مليون دولار.

وصرح ستيبانوف للصحفيين بأن الدفعة الأولى المؤلفة من 1000 سيارة من طراز Quik وSaina وShahin ستصل إلى روسيا بحلول الصيف، وأضاف إن شركة "بست موتورز" تخطط لبيع ما لا يقل عن 10000 سيارة في العام الأول من التعاون وفتح ما يصل إلى 120 مركزا في مناطق مختلفة من روسيا".

كذلك أشار ستيبانوف إلى أن شركة "بست موتورز" تجري محادثات مع الشركة المصنعة الإيرانية بشأن توطين الإنتاج في مدينة سان بطرسبورغ الروسية.

وعن سعر السيارات الإيرانية، أفاد ستيبانوف بأن أسعار السيارات الإيرانية ستتراوح بين مليون روبل (13 ألف دولار) و1.7 مليون روبل (22 ألف دولار) ويعتمد ذلك على مواصفات السيارة.

في وقت سابق من شباط الماضي، ذكر الرئيس التنفيذي لشركة صناعة السيارات الإيرانية "سايبا" محمد علي التيموري، أن "مجموعة (سايبا) مستعدة لإرسال فريقها الهندسي والفني إلى روسيا لتحديث خطوط الإنتاج الخاصة بها وجعل الإنتاج ممكنا".