أشار رئيس مجلس إدارة ​مستشفى الكرنتينا​ الجامعي الحكومي، خلال حفل لشكر برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ​UNDP​ على تعاونه لإنشاء مركز معالجة أصحاب الإحتياجات الخاصة، الى أننا "كمستشفى حكومي، مؤسسة غير هادفة للربح، لم نتردد على الإطلاق، لكننا شعرنا بالواجب للمشاركة بمثل هذا المشروع"، لافتا الى أن"في هذه المرحلة، نحن ممتنون جدا لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي لتصميمه واستكماله وتنفيذه وتمويله لهذا المشروع، وتزويدنا بالتزام مستدام لتشغيل هذا القسم الحديث في مجال العلاج الطبيعي والعلاج المهني والصحة العقلية للبالغين والأطفال والمرضى المحتاجين وأصحاب الإحتياجات الخاصة".

وأوضح أن أهدافنا تتمثل في "تمكين الوصول إلى رعاية جيدة من خلال توفير العلاج الطبيعي وجلسات العلاج الوظيفي واستشارات الصحة العقلية، بالطبع مجانا في الوقت الحالي، ولكن ربما بتكلفة رمزية لاحقًا، اعتمادًا على دراسة الجدوى التي سيتم إطلاقها قريبًا. بالاضافة الى توفير المستلزمات العاجلة وتوزيع المستلزمات والأجهزة للأشخاص ذوي الإحتياجات الخاصة (عكازات)".

وذكر أن "من أجل المضي قدمًا في تشغيل هذا المركز، وبمساعدة ​بنك التنمية الألماني​، KFW، تم تركيب نظام كامل للطاقة الشمسية، مما يجعل المركز مستقلاً تمامًا عن مصدر الكهرباء الخارجي".