بحث شيخ العقل لطائفة الموحدين الدروز الشيخ ​سامي ابي المنى​، مع ​وزير الاقتصاد​ في حكومة تصريف الاعمال ​امين سلام​ في الوضع الاقتصادي وقضايا وطنية عامة.

وأشار سلام الى أننا "اطلعناه على الامور والمتغيرات الاقليمية والمحلية العامة، والتي نراها ايجابية وتنعكس خيرا على ​لبنان​ في الاشهر القادمة، حيال المرحلة الاقتصادية والاجتماعية وظروف البلد الصعبة، ويبدو ان هناك فسحة امل تحدثنا بها، من خلال الذي نقرأه بال​سياسة​ من الخارج والداخل. والرجاء والامل بعودة الدور للمؤسسات وانتخاب رئيس للجمهورية ورئيس حكومة فاعلة تواكب المرحلة القادمة، واطلعناه كذلك على ظروف البلد بما يعني عمل الوزارة من النواحي الاقتصادية في كافة المناطق، ولدى سماحته انفتاح للتعاون معنا كوزارة والمساهمة بحوارات بنّاءة لخدمة الناس على مستوى الامن الاجتماعي والغذائي".

ولفت الى أن "ظروف البلد متشعبة، وكان من الصعوبة الاستمرار بالوضع نفسه، لذا اتخذنا اجراءات رقابية لا تزال قائمة، لتهدئة السوق ومنع التلاعب بسعر الصرف الذي خلق عدم الاستقرار، وقد اوقفنا عملية استخدام الصيرفة التي كان يستغلها بعض المستهلكين في العملة اللبنانية مقابل سلع كانت اصلا بالدولار، مما ساعد المستهلك نفسه ايضا".

كما استقبل ابي المنى مدير عام دار الايتام الاسلامية بشّار القوتلي، للتهنئة بحلول شهر رمضان المبارك ودعوته الى الافطار الرمضاني الذي تقيمه عمدة مؤسسات الرعاية الاجتماعية ودار الايتام في 4 نيسان المقبل في ​بيروت​.