أشار وزير الاقتصاد والتجارة في حكومة تصريف الأعمال، خلال زيارته نائب رئيس ​المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى​ العلامة ​الشيخ علي الخطيب​، الى أننا "شدّدنا على مفهوم أن لا غالب ولا مغلوب، وحب الوطن والعمل معاً في هذه المرحلة لأن هناك أجواء إيجابية يجب أن نتلقفها بموضوعية وبهدوء لننهض بهذا الوطن، الذي يجمع هذه المكونات الفريدة من نوعها في ​لبنان​، ويجب أن نستثمر فيها بعكس ما يُسوّق له وبعكس من يريد ان يضر بمصلحة لبنان، وخلق نعرات بين الطوائف وبين أبناء الوطن الواحد".

كما، واستقبل الخطيب رئيس الجامعة الإسلامية في لبنان البروفيسور ​حسن اللقيس​ على رأس وفد من الجامعة هنأه بحلول الشهر الفضيل، واستقبل ايضاً المدعي العام السابق القاضي رضا رعد والقاضي ​محمد رعد​ للتهنئة بشهر رمضان.

والتقى رئيس تحرير جريدة اللواء ​صلاح سلام​، و قدم الوفد التهاني لسماحته بحلول شهر رمضان، وكانت مناسبة جرى خلالها التداول في تطورات الأوضاع في لبنان والمنطقة.

واكد الخطيب ان "الظروف الصعبة والخطيرة التي يمر بها لبنان تستدعي ان يسارع السياسيون الى انجاز الاستحقاق الرئاسي بروح توافقية"، لافتاً الى ان السبيل الصحيح للخروج من الازمات السياسية يبدأ باستكمال تطبيق بنود اتفاق الطائف بدءاً من تشكيل الهيئة الوطنية لإلغاء الطائفية السياسية وإقرار قانون انتخابي غير طائفي وتشكيل مجلس شيوخ". ودعا الى "تفعيل مؤسسات الدولة وفق القانون، بعيداً عن المحاصصة والمحسوبيات والامتيازات، ليكون لدينا دولة المواطنة التي تحمي كل اللبنانيين على تنوع انتماءاتهم السياسية والطائفية".