لفتت نقابة عمال المخابز في بيروت وجبل لبنان، إلى أنّ "رئيس النّقابة شحادة المصري زار وزير الاقتصاد والتّجارة في حكومة تصريف الأعمال أمين سلام، في مكتبه بالوزارة، وتمّ البحث في المواد الأساسيّة والآلات الصّناعيّة الّتي تدخل في صناعة الخبز، وفي أوضاع العمال في هذه الظّروف الرّاهنة".

وأوضحت في بيان، أنّ "الحديث تطرّق إلى دور نقابة عمّال المخابز ونضالها التّاريخي للدّفاع عن رغيف الخبز، وخاصّةً المظاهرة الشّهيرة الّتي دعت إليها النّقابة والاتحاد الوطني لنقابات العمال في 27/3/1974، عندما رفعت الحكومة 5 قروش على سعر كيلوغرام الخبز، وسُمّيت مظاهرة الرّغيف. وساد الاجتماع جوّ من الصّراحة والشّعور بالمسؤوليّة".

ولفتت النّقابة إلى "تأكيد وزير الاقتصاد أنّ رغيف الخبز حقّ مقدّس، وحرصه الشّديد على حمايته وتأمينه لجميع المواطنين"، رافضةً "رفع سعر ربطة الخبز بحجّة أو بسبب زيادة أجور العمّال، ولو ارتفع سعرها ألف مرّة بسبب ارتفاع سعر الدولار". ودعت جميع عمّال المخابز والأفران إلى "الالتفاف حول النّقابة، للبحث في أوضاع العمل والعمّال والمطالب المحقّة والمشروعة، وتطبيق قانون العمل على عمّال الأفران هو ضمانة وحماية لحقوقهم".