تستكمل ​الهيئة الوطنية لشؤون المرأة اللبنانية​ سلسلة اللقاءات التدريبية مع سيدات راغبات في الترشح للإنتخابات البلدية المقبلة، بالتعاون مع ​وزارة الداخلية والبلديات​. وتهدف هذه اللقاءات إلى تعميق المعرفة ب​قانون البلديات​ وبمهام المجالس البلدية وإلى الإضاءة على القيمة المضافة لمشاركة النساء في العمل البلدي، كما تتمحور حول تعزيز المهارات القيادية والتدريب على فن التواصل والخطابة لدى المشاركات.

في هذا الاطار، أشارت عون الى أننا "نتابع اليوم سلسة اللقاءات التي ستقام في عشر بلديات موزعة على المحافظات اللبنانية كافة، والتي تتمحور حول تعميق المعرفة بقانون البلديات وبمهام المجالس البلدية، إضافة إلى تعزيز المهارات القيادية والتي تنظم من قبل الهيئة الوطنية بالتعاون مع وزارة الداخلية والبلديات، وبالشراكة مع GIZ وبتمويل من الحكومة الألمانية".

وأوضحت"إن تعديل قانون البلديات ليجيز للمرأة المتزوجة الترشح في بلدتها الأم، وليس فقط في بلدة الزوج، وذلك بناء على اختيارها، وتعتبر خطوة إيجابية تعزز وتشجع مشاركة النساء في الانتخابات البلدية وتفعل دورهن في الشأن العام وإنماء بلداتهن. إن المشاركة السياسية للنساء على الصعيد المحلي هي من أبرز أهداف الاستراتيجية الوطنية للمرأة في لبنان، فمشاركة النساء إلى جانب الرجال بشكل متوازن في اتخاذ القرار وصنعه، تلبي حاجات وخصائص مختلف فئات المجتمع".