أفادت دائرة العلاقات العامة في بلدية بيروت، في بيان، أن "محافظ مدينة بيروت مروان عبود أصدر بلاغاً إلى جميع أصحاب ومستثمري مولدات الكهرباء الخاصة (إشتراك) ضمن نطاق مدينة بيروت لإنارة الشوارع المحيطة بمكان تركيز المولدات".

وأعلنت البلدية، أنه "على جميع أصحاب ومستثمري مولدات الكهرباء الخاصة (إشتراك) ضمن نطاق مدينة بيروت، المباشرة فوراً وبدون إبطاء، على إنارة الشوارع المحيطة بمكان تركيز المولدات مجاناً من الطاقة الكهربائية للمولدات، وفقـاً لقواعد وأصول الفـن في مجال الهندسة الكهربـائية، وذلك خلال مهلة خمسـة عشر يوماً من تاريخه".

وشددت على أنه "يُختم بالشمع الأحمر ويصادر فوراً كل مولد الذي لم يلتزم صاحبه و مستثمره بإنارة الشوارع المحيطة بمكان تركيز المولد"، لافتةً الى أن "البلدية تتولى الإشراف على تشغيل هذه المولدات، بعد الإستعانة بخدمات شركات خاصة أو جمعيات أو لجان الأحياء، أو بتكليف مستثمر آخر بديل أو أكثر لتشغيل هذه المولدات".

وفي السياق، ذكّرت البلدية، جميع أصحاب ومستثمري مولدات الكهرباء الخاصة(إشتراك)، وللمرة الأخيرة بالبلاغ عدد 4854/2022 تاريخ 6/6/2022، وأكدت على وجوب التقيد بالقرار الصادر عن وزارة الإقتصاد والتجارة، الذي يلزم أصحاب المولدات الكهربائية (الإشتراك) بتركيب عدادات كهربائية للمشتركين لديهـم على نـفقـتهـم، والإلتزام بالأسعار التـوجـيهيـة الـشهـرية الـادرة عـن وزارة الطاقة والمياه على قـاعـدة عـداد الكيلواط ساعة.

وطلب عبود من شرطة بيروت في قوى الأمن الداخلي، تبليغ أصحاب ومستثمري المولدات الكهربائية الخاصة البلاغ المذكور أعلاه وأخذ تواقيعهم،وإيداع الادارة نسخة عن الإشعار بالإستلام، تمهيداً لإتخاذ الإجراءات القانونية الملائمة بحق المخالفين عند الاقتضاء