أشارَ النائب حسن مراد إلى "حاجة ​لبنان​ لقيادات عصريّة على مستوى العلاقات والتّفاعل مع السّياسات العالميّة والإقليمية"، مُشدّدًا على "ألّاخطوط حُمر بالانفتاح والتّعامل مع أيّ دولة تقدّم خدمة لوطننا؛ باستثناء العدو الصهيوني الذي يحتلّ أرضنا ويعتدي على فلسطين وسوريا".

واعتبر خلال الإفطار السّنوي الذي تُقيمه "دار الحنان" أنّ "العدو الصهيوني يحاول جسّ نبض استعداد لبنان للمواجهة، فيخيب بقوّة ​الجيش اللبناني​ والمقاومة والتفاف الشّعب حولهما، كاشفًا عن امتعاض العدو من التّقارب السّعوديّ- الإيرانيّ وفشل مشروعه".

واستنكر مراد خلال حديثه، الفساد الذي يطال ​الأملاك البحرية​، مُطالبًا "الدولة بدعم الزّراعة وخصوصًا الشمندر والعمل على إعادة فتح معمل السكر لما يؤمّن من وظائف وعائدات للعائلات"، لافتا إلى "التّلوث الذي يطال الأنهار ومكبّات النفايات والمجارير، وما تسبّبه من روائح كريهة في ​البقاع​ بالتّوازي مع أزمة الكهرباء وغلاء الفواتير".

وأكد أنّنا "طلّاب وحدة وطنيّة نمارسُها في خطابنا ومواقفنا ومؤسّساتنا المفتوحة لكلّ الكفؤين"، مُشيدًا بـ"خرّيجي المؤسّسات الذين تبوّؤا مناصب رفيعة على مستوى الوطن الذي نسعى لبنائه شبيهًا بمؤسساتنا وبنظام العدالة والمساواة وتكافؤ الفرص".