دان شيخ العقل ل​طائفة الموحدين الدروز​ الشيخ ​سامي ابي المنى​، "اقتحام قوات الاحتلال الاسرائيلي باحات ​المسجد الأقصى​ واعتداءاتها على المصلين وقيامها باعتقال المئات منهم، في انتهاك صارخ لحرمة المؤمنين وبيت المقدس والقيم الدينية والإنسانية والأخلاقية والقرارات الأممية".

وأكد "تضامنه الكامل مع الشعب الفلسطيني والوقوف إلى جانبه، في ظل إستمرار هكذا إعتداءات"، داعيا "المجتمع الدولي ومنظمات حقوق الإنسان إلى خطوات عملية لحماية المصلين والمسجد الأقصى، وردع الاحتلال عن مواصلة اعتداءاته ومخالفته القانون الدولي والإنساني".

في سياق منفصل، استقبل ابي المنى في دار الطائفة، المرشح الرئاسي ملحم البستاني الذي أطلعه على برنامجه الإنتخابي وظروف ترشحه ل​رئاسة الجمهورية​. وقدّم له "لوحة الملتقى" التي تتضمن الوصايا العشرة "الآبانا والفاتحة"، ورافقته الإعلامية والباحثة الاجتماعية مريم بيضون والإعلامي محمد الحاج.

وكان شارك امس في لقاء ديني موّسع في "خلوة جرنايا" في بلدة كفرحيم، حيث شدد على "أهمية لقاءات الصفاء مع شيوخ أطهار، وصعوبات الزمان من مختلف نواحي الحياة وما ينتظرنا من شدائد، الأمر الذي يتوجب علينا جميعا مواجهتها بمقتضى مسؤولياتنا الروحية والاجتماعية، ومن خلال ما كان يتميز به شيوخنا الأفاضل والسلف الصالح بالحكمة وحسن التدبير وبقوة وحدتنا وجمع أزرنا واقتران الأعمال الصالحة بالغايات السامية، لأجل بلوغ الأهداف النبيلة لرسالتنا".