أعلنت "​جمعية تجار صيدا وضواحيها​"، "تمديد فتح أسواق المدينة ليلاً خلال الأسبوع الأخير من ​شهر رمضان​ المبارك، بما في ذلك يوم الجمعة حتى عشية ​عيد الفطر​ المبارك.

واشارت في بيان، الى أن "الأعياد المجيدة والمباركة تحل على اللبنانيين، والبلد واقع في خضم انهيار مالي واقتصادي غير مسبوق في تاريخه، يزداد تفاقماً عاماً بعد عام بل شهراً بعد شهر، في وقت يبقى يعجز الساسة حتى عن انتخاب رئيس للجمهورية وتشكيل حكومة تمتلك القدرة على تنفيذ خطة انقاذ وطني لإنتشال البلد من قعر الإنهيار".

ولفتت الى أن "المعالجات الجذرية لأسباب الإنهيار او على الأقل كبح جماحه، تغيب، بينما لا يزال مصير خطة التعافي الاقتصادي التي وضعتها الحكومة بدعم من ​صندوق النقد الدولي​ لإنعاش الإقتصاد وتحفيز النمو لا زال في علم الغيب، وكل ما يجري هو فقط تحميل للمواطن والمودعين والقطاعات الإنتاجية".

في هذا السياقن جددت الجمعية، التأكيد على "أهمية ان تتم المبادرة سريعاً لإنتخاب رئيس للجمهورية وتأليف حكومة الانقاذ المنشود، تعتبر أن أية خطة انقاذية يجب أن تبدأ من حيث بدأ الإنهيار المال، والبدء بتنفيذ إصلاحات إدارية شاملة للمؤسسات العامة، لا سيما قطاع الكهرباء وتعزيز وتفعيل شبكات الأمان الإجتماعي والصحي ودعم الخدمات الأساسية للمواطنين.