ذكرت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية، أنّ "تأثير المنخفض الجوّي ينحسر تدريجيًّا عن لبنان والحوض الشّرقي للمتوسّط اعتبارًا من ظهر اليوم، مع بقاء تأثير الكتل الهوائيّة الباردة نسبيًّا حتّى يوم الثّلثاء، ومن المتوقّع أن يتأثّر لبنان تدريجيًّا يوم الأربعاء بكتل هوائيّة حارّة نسبيًّا مصدرها الخليج العربي، ستؤدّي إلى ارتفاع ملموس بدرجات الحرارة، الّتي ستتخطّى معدّلاتها الموسميّة لشهر أيّار يومَي الخميس والجمعة المقبلين"، مشيرةً إلى أنّ "معدّل درجات الحرارة لشهر نيسان بين 15 و24 درجة مئويّة".

وأوضحت في نشرتها الصّباحيّة، أنّ "الطقس المتوقّع في لبنان اليوم الأحد غائم جزئيًّا، مع ضباب على المرتفعات، وارتفاع بسيط بدرجات الحرارة الّتي تبقى دون معدّلاتها الموسميّة لشهر نيسان. تتساقط أمطار متفرّقة ومتقطّعة خلال فترة قبل الظّهر خاصّةً في المناطق الجنوبيّة والشّماليّة، كما تنشط الرّياح أحيانًا، وتتساقط بعض الثلوج الخفيفة على ارتفاع 1700 متر وما فوق خاصّةً على المرتفعات الشّماليّة؛ وتنحسر الأمطار والثّلوج بدءًا من بعد الظّهر.

ولفتت دائرة التّقديرات، إلى أنّ "الطّقس المتوقّع غدًا الإثنين غائم جزئيًّا، مع ضباب على المرتفعات، وارتفاع إضافي بدرجات الحرارة خاصّةً على الجبال وفي الدّاخل وتبقى دون معدّلاتها الموسميّة لشهر أيّار على السّاحل؛ كما يتوقّع تساقط الرّذاذ بشكل متفرّق في المناطق الشّماليّة والدّاخليّة فجرًا".

وبيّنت أنّ "الطّقس المتوقّع الثّلثاء قليل الغيوم، مع ارتفاع إضافي وملموس بدرجات الحرارة خاصّةً على الجبال وفي الدّاخل، ويتشكّل ضباب محلّي على المرتفعات خلال الفترة الصّباحيّة؛ وتنشط الرّياح الشّماليّة اعتبارًا من الظّهر".

كما أفادت بأنّ "الطّقس المتوقّع يوم الأربعاء صافٍ إلى قليل الغيوم، مع استمرار الارتفاع بدرجات الحرارة الّتي تلامس معدّلاتها الموسميّة، وتنشط الرّياح أحيانًا وتنخفض نسبة الرّطوبة".

وأضافت الدّائرة أنّ "الرّياح السّطحيّة جنوبيّة غربيّة ناشطة، سرعتها بين 15 و35 كم/ساعة، الانقشاع متوسّط على السّاحل ويسوء أحيانًا على المرتفعات بسبب الضّباب الكثيف خاصّةً فترة قبل الظّهر، الرّطوبة النّسبيّة على السّاحل بين 60 و80%، حال البحر مائج إلى منخفض ارتفاع الموج؛ وحرارة سطح المياه 20 درجة مئويّة".