أعلنت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي- شعبة العلاقات العامة، أنّ "بتاريخ 2023-01-01، ادّعت مواطنة لبنانيّة أنّ مجهولًا أقدم على الدّخول إلى منزلها في محلّة برج البراجنة، وسرق من داخل خزنة حديديّة مصاغًا ذهبيّةً ومبالغ ماليّة، وقُدّرت قيمة المسروقات بنحو 250 ألف دولار أميركي".

وأوضحت في بلاغ، أنّ "على أثر ذلك، وبنتيجة الاستقصاءات والتّحرّيات الّتي قامت بها القطعات المختصّة في شعبة المعلومات في قوى الأمن الداخلي، توصّلت إلى تحديد هويّة الفاعل، ويُدعى: "م. ع." (من مواليد عام 1992، لبناني)"، مشيرةً إلى أنّ "بتاريخ 2023-04-12، وبعد عمليّة رصد ومراقبة دقيقة، أوقفته إحدى دوريّات الشّعبة في محلّة المريجة، وبتفتيش منزله تمّ ضبط كميّة من المصاغ ومبلغ مالي من المسروقات".

وكشفت المديريّة أنّ "بالتّحقيق معه، اعترف بما نُسب إليه لجهة قيامه بتنفيذ عمليّة السّرقة المذكورة، وبإقدامه بتاريخ 2022-12-30 على الدّخول إلى المنزل أثناء غياب المدّعية عنه، ونفّذ عمليّة السّرقة، وتوجّه بعدها إلى أحد الفنادق في محلّة المتن، برفقة المدعو: "م. س." (من مواليد عام 2002، سوري) للتّواري عن الأنظار. كما اعترف بصرف الأموال المسروقة على المخدرات وشراء سيّارة للأخير لمساعدته على الاختباء وعدم فضح أمره، بالإضافة إلى بيع بعض المصاغ في محلّات الذهب؛ ووضع ما تبقّى منه عند أحد أقربائه وهو (ن. ع. من مواليد عام 1991، لبناني)".

وذكرت أنّ "بالتّاريخ ذاته، أوقفت إحدى دوريّات الشّعبة (م. س.) في عين المريسة، كما أوقفت لاحقًا المدعو (ن. ع.) وضبطت المسروقات المخبّأة عنده. وبالتّحقيق معهما، اعترفا بما نُسب إليهما"، مبيّنةً أنّ "المصاغ والمبلغ المالي المضبوط سُلّمت إلى أصحابها، وأجري المقتضى القانوني بحقّهم، وأودعوا المرجع المختص بناءً على إشارة القضاء".