توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في لبنان في نشرة الطقس المسائية يسيطر طقس ربيعي مستقر مع درجات حرارة دون معدلاتها الموسمية حتى يوم غدٍ الأربعاء حيث يتأثر لبنان والحوض الشرقي للمتوسط بكتل هوائية حارة نسبياً مصدرها الخليج العربي وشبه الجزيرة العربية فتؤدي الى انخفاض بنسبة الرطوبة وارتفاع ملموس بدرجات الحرارة والتي تتخطى معدلاتها الموسمية لشهر ايار يومي الخميس والجمعة مع انخفاض بنسبة الرطوبة، ومن ثم تعود لتنخفض اعتباراً من يوم السبت تحت تأثير كتل هوائية باردة ورطبة فيتحوَل الطقس تدريجياً الى متقلب مع أمطار متفرقة.

ملاحظة: معدل درجات الحرارة لشهر أيار بين ١٨ و ٢٧ درجة مئوية.

الطقس المتوقع في لبنان:

الأربعاء: مشمس الى قليل الغيوم مع ارتفاع بدرجات الحرارة والتي تلامس معدلاتها الموسمية على الساحل كما تنشط الرياح بعد الظهر خاصة في المناطق الجنوبية فتصل لحدود ال٥٥ كلم/س مع انخفاض بنسبة الرطوبة.

الخميس: مشمس اجمالاً مع استمرار الارتفاع بدرجات الحرارة بحيث تتخطى معدلاتها الموسمية لشهر أيار وانخفاض اضافي بنسبة الرطوبة أما الرياح فستكون ناشطةاعتباراً من بعد الظهر خاصة في المناطق الجنوبية فتلامس ال٦٠كلم/س وستحمل معها بعض الغبار .

الجمعة: غائم جزئيا بسحب مرتفعة مع ارتفاعٍ ملموسٍ بدرجات الحرارة( بحيث تتخطى معدلاتها الموسمية بحدود ال ٥ درجات تقريباً) مع رطوبةٍ منخفضةٍ أما الرياح فتبقى ناشطة ومحملة ببعض الغبار.