ذكرت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية، أنّ "لبنان والحوض الشّرقي للمتوسّط يقعان تحت تأثير رياح خماسينيّة مصدرها شبه الجزيرة العربية وشمال إفريقيا، تؤدّي إلى ارتفاع ملموس بدرجات الحرارة الّتي تتخطّى معدّلاتها الموسميّة لشهر أيّار، خاصّةً الجمعة، مع انخفاض بنسبة الرّطوبة وظهور الغبار في الأجواء، ومن ثمّ يتأثّر تدريجيًّا اعتبارًا من فجر يوم السّبت بمنخفض جوّي متمركز جنوب غرب تركيا، ويكون مصحوبًا بكتل هوائيّة باردة ورطبة، ممّا يؤدّي إلى عودة درجات الحرارة للانخفاض الحاد (نحو الـ10 درجات)؛ مع تقلّبات في الطّقس وأمطار متفرّقة ابتداءً من فجر السّبت وحتّى مساء يوم الإثنين المقبل"، مشيرةً إلى أنّ "معدّل درجات الحرارة لشهر أيّار بين 18 و27 درجة مئويّة".

وأوضحت في نشرتها الصّباحيّة، أنّ "الطقس المتوقّع في لبنان اليوم الخميس مشمس وصاف إجمالًا، مع ارتفاع ملموس بدرجات الحرارة الّتي تتخطّى معدّلاتها الموسميّة لشهر أيّار. كما تنخفض نسبة الرّطوبة، وتنشط الرّياح اعتبارًا من بعد الظّهر خاصّةً في المناطق الجنوبّية فتلامس الـ60 كلم/س، وتحمل معها طبقات من الغبار؛ ويتحوّل ليلًا إلى غائم جزئيًّا بسحب مرتفعة".

ولفتت دائرة التّقديرات، إلى أنّ "الطّقس المتوقّع غدًا الجمعة غائم جزئياً، بسحب مرتفعة، مع بقاء درجات الحرارة مرتفعة إذ تتخطى معدلاتها الموسمية بحدود الـ6 درجات، وتبدأ بالانخفاض التدريجي اعتبارا من بعد الظهر. تنشط الرياح نهارًا إذ تصل سرعتها بعد الظهر لحدود الـ65 كلم/ساعة، محملة ببعض الغبار في الأجواء؛ وتسوء الرؤية أحياناً. يتحول الطقس مساءً الى غائم بسحب متوسطة، وترتفع نسبة الرطوبة، كما يتكون الضباب على المرتفعات خلال الليل، وتشتد سرعة الرياح خلال ليل الجمعة/السبت لتصل سرعتها الى 80 كلم/ساعة؛ فيرتفع معها موج البحر".

وبيّنت أنّ "الطّقس المتوقّع السّبت غائم جزئياً، مع انخفاض ملحوظ بدرجات الحرارة بحدود الـ10 درجات، إذ تصبح دون معدلاتها الموسمية وترتفع نسبة الرطوبة، ويتكون الضباب بشكل كثيف على المرتفعات. تنشط الرياح خاصة خلال الفترة الصباحية إذ تصل سرعتها لحدود الـ60 كلم/ساعة، وتتساقط أمطار متفرقة اعتباراً من بعد الظهر خاصة في المناطق الجنوبية والشمالية، وتكون موحلة مع نشاط للخلايا الرعدية وتساقط لحبات البرد".

كما أفادت بأنّ "الطّقس المتوقّع يوم الأحد غائم جزئياً الى غائم أحياناً، مع انخفاض اضافي بدرجات الحرارة وضباب كثيف أحياناً على المرتفعات، وتتساقط أمطار متفرقة ومتقطعة، ومن المتوقع ان تشتدّ أحياناً، مع احتمال حدوث برق ورعد ورياح ناشطة؛ كما تتساقط الثلوج المتفرقة على ارتفاع 2200 متر وما فوق".

وأضافت الدّائرة أنّ "الرّياح السّطحيّة شماليّة إلى شماليّة شرقيّة، سرعتها بين 10 و40 كم/ساعة، الانقشاع جيّد، الرّطوبة النّسبيّة على السّاحل بين 35 و60%، حال البحر مائج إجمالًا؛ وحرارة سطح المياه 20 درجة مئويّة".