اشار عضو تكتل "الجمهورية القوية"، النائب سعيد الأسمر، الى ان "إثر ورود معلومات عن تغيّر جيولوجي في منطقة نبع عزيبة الفوقا - ​جزين​، وتحوّل مجرى ​المياه​ الى باطن الأرض، أجرينا فحوصات مخبرية لمياه نبع عزيبة التحتا، فأتت النتائج بأنّ المياه ملوثة وغير صالحة للشرب".

وأوضح في بيان، أن "صدور هذه النتائج تزامن مع نتائج أخرى نشرتها ​بلدية جزين​ على صفحتها عن نفس مصدر المياه، بحيث أتت نتائج ​البلدية​ مغايرة كلياً للنتائج التي أجريناها، ممّا دفعنا الى التريّث في نشرها"، لافتا الى انه "إنطلاقاً من حرصنا على صحة أهلنا وعدم الرغبة بإثارة البلبلة، أجرينا فحوصات مخبرية جديدة في مختبر مختلف، وأتت النتائج مطابقة للأولى".

وذكر أن "بعد استشارة أحد الأطباء المتخصّص في علم الجراثيم، أكدّ لنا أنّ هذه المياه ملوثة وغير صالحة للشرب، لأنها ستسبب عوارض صحية، لذلك يجب إبلاغ المواطنين للتوقف فوراً عن شربها. بناء على ما تقدّم وحفاظاً على صحة وسلامة أهلنا نضع بين أيديكم النتائج المخبرية، وندعوكم الى التوقف فوراً عن شرب مياه نبع عزيبة التحتا، ريثما نتوصل الى حلّ مناسب، حيث بدأنا إتصالاتنا مع الجهات المعنية لإيجاد الحلّ الناجع في أقرب وقت".