نظم برنامج تنمية قدرات التعليم العالي، الممول من "الوكالة الأميركية للتنمية الدولية"، لقاء لـ200 طالب وطالبة مستفيدين من منح مالية مقدمة ضمن إطار مبادرة الدعم المالي للتعليم العالي في جامعة سيدة اللويزة، في حرم الجامعة - ذوق مصبح، بحضور مديرة الوكالة الأميركية للتنمية الدولية في لبنان ماري إيلين ديفت، رئيس جامعة سيدة اللويزة الأب بشارة الخوري.

وأشار بيان للوكالة الاميركية، الى أن "اللقاء هدف إلى جمع الدفعة الأولى من الطلاب المستفيدين من المساعدة المالية المخصصة لجامعة سيدة اللويزة للعام الدراسي ٢٠٢٢-٢٠٢٣".

ولفت الى أن "مبادرة الدعم المالي للتعليم العالي البالغة قيمتها ٢,٨٥ مليون دولار تهدف إلى مساعدة طلاب الجامعات في التغلب على الأعباء المالية الناجمة عن الوضع السياسي والاقتصادي غير المستقر في لبنان، وعلى زيادة فرص وصولهم إلى التعليم الجيد، وبالتالي تحسين آفاقهم المستقبلية".

من جهتها، ذكرت أنه "في آب 2022، أطلقت حكومة الولايات المتحدة، من خلال الوكالة الأميركية للتنمية الدولية، مبادرة الدعم المالي إيمانًا منها في توفير فرص التعليم لتصبح بمتناول الجميع، خاصة في ظل الأزمة الاقتصادية التي أثرت سلبًا على الطلاب في جميع أنحاء البلاد".

بدوره، لفت الخوري، الى أنها "الشراكة بين الوكالة الأميركية للتنمية الدولية وجامعة سيدة اللويزة كانت مثالاً ساطعًا لما يمكن تحقيقه عندما تعمل المنظمات سويًا في تحقيق هدف مشترك. نحن ممتنون للدعم المستمر الذي تقدمه الوكالة الأميركية للتنمية الدولية، ونتطلع إلى البناء على هذه الشراكة لخلق فرص أكبر لطلابنا والمجتمع ككل".