زعم المتحدّث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، أنّ "خلال نشاط مشترك لمستعربي حرس الحدود وجيش الدّفاع، وبتوجيه استخباري لجهاز الشاباك، قُتل صباح اليوم خلال تبادل لإطلاق النّار، المدعو حمزة خريوش والمدعو سامر الشافعي، الضّالعَين بتنفيذ عمليّة إطلاق النّار التّخريبيّة قرب بلدة أفني- حيفتس المتاخمة لطولكرم؛ الّتي أسفرت عن إصابة مواطن إسرائيلي"؛ في 2 أيّار الحالي.

وأشار، في تصريح عبر مواقع التّواصل الاجتماعي، أ،ّ "قوّاتنا قد أطلقت النّار على المخرّبَين، بعد محاولتهما الهرب من المكان. كما تمّ اعتقال مشتبه فيهما آخرين بالضّلوع بتنفيذ العمليّة، وهما محمد عبد الفتاح بليدي (21 عامًا من مخيم طولكرم) وابراهيم كسبة (19 عامًا من طولكرم، الّذي أُصيب خلال محاولته الهرب)؛ وتمّ تحويلهما للتّحقيق لدى الشاباك".

وذكر أدرعي أنّ "خلال أعمال التّمشيط في المنزل الّذي اختبأ المخرّبين في داخله، تمّ العثور على أسلحة كانت بحوزة المطلوبَين، تضمّنت بندقيتَين من نوع "M16"، سترات واقية وأمشاط ذخيرة"، مؤكّدًا أنّ "قوّات الأمن ستواصل العمل بإصرار لاحباط الأعمال الإرهابيّة، وتحقيق العدالة مع الضّالعين في تلك العمليّات ضدّ مواطني إسرائيل".