أعلنت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي- شعبة العلاقات العامة، أنّ "بنتيجة الاستقصاءات والتّحريّات التي قامت بها القطعات المختصّة في شعبة المعلومات في قوى الأمن الداخلي، تمكّنت من تحديد هويّة المتورَّطين بعمليّات نشل المواطنين هواتفهم الخلويّة على الطّرقات العامّة في مختلف مناطق بيروت وجبل لبنان، وهما "ح. ش." (من مواليد عام 1994، فلسطيني، وهو مطلوب للقضاء ومن أصحاب السّوابق الجرميّة بقضايا مخدرات ونشل، و"ع. ح." (من مواليد عام 1994، لبناني)".

وأوضحت في بلاغ، أنّ "بتاريخَي 2023-4-6 و5 وبعد عمليّة متابعة دقيقة، رصدت دوريّات الشّعبة الأوّل في محلّة الكولا بالجرم المشهود، وهو يقوم بنشل هاتف خلوي، حيث قامت بمطاردته وتوقيفه في محلّة البربير، وضبطت بحوزته كميّةً من مادّة السالفيا مع دفتر ورق لفّ. كما أوقفت الثّاني في محلّة عين الدلبة، وضبطت بحوزته أيضًا كميّةً من المادّة عينها مع دفتر ورق لفّ".

وكشفت المديريّة أنّ "بالتّحقيق معهما، اعترفا بما نسب إليهما لجهة إقدامهما على تنفيذ عدد كبير من عمليّات نشل الهواتف الخلوية، طالت عددًا كبيرًا من المواطنين على الطّرقات العامّة ضمن محافظتَي بيروت وجبل لبنان، وتحديدًا في محلّة الكولا، السّفارة الكويتيّة، بئر حسن قرب المجلس الشيعي الأعلى، الضاحية الجنوبية- الجاموس، حارة حريك، الشويفات، طريق المطار، الجناح، الأوزاعي، خلدة، وقصقص". وذكرت أنّهما "اعترفا أيضًا أنّهما يقومان ببيع الهواتف المنشولة في محلّة حيّ فرحات وصبرا، ويتقاسمان ثمنها فيما بينهما، وبتعاطي المخدرات"، مشيرةً إلى أنّ "المقتضى القانوني أُجري بحقّهما، وأودعا مع المضبوطات المرجع المختص بناءً على إشارة القضاء".

كما لفتت إلى أنّ "لذلك، وبناءً على إشارة القضاء المختص، نعمّم صورتهما، ونطلب من الّذين وقعوا ضحيّة أعمالهما، الحضور إلى ثكنة إميل الحلو- فرع معلومات بيروت أو الاتصال على الرقم 307728-01؛ تمهيدًا لاتّخاذ الإجراءات القانونيّة اللّازمة".