صدرت مواقف مختلفة لعدد من النّواب والشّخصيّات السّياسيّة، بمناسبة "عيد الشهداء" الّذي يصادف في 6 أيّار.

في هذا الإطار، علّق رئيس حزب "القوّات اللّبنانيّة" سمير جعجع، في تصريح عبر مواقع التّواصل الاجتماعي، على المناسبة، قائلًا: "أبطال بوجّ كلّ احتلال".

من جهته، أشار وزير الثّقافة في حكومة تصريف الأعمال محمد وسام المرتضى، في بيان، إلى أنّ "شهداء السّادس من أيّار ومن تلاهم من الأبرار الّذين اخترقوا الموت إلى الخلود في ذاكرة الوطن، من أول حبل مِشنقة حتّى آخر طلقة رصاص، أو قصف طائرة عدوّ؛ إنّما هم شهود علينا دُعاة لنا أن نحفظ الحقّ الّذي من أجله استُشهدوا، ونصون الأمانة الّتي خَضَّبَتها بالعطر دماؤهم. أن نحبَّ لبنان ونحيا لأجلِه ونموت في سبيل وحدته، ونعمل دائمًا على نجاته من براثن المكائد".

أمّا الأمين العام لحزب "الطاشناق" النّائب هاغوب بقرادونيان، فلفت في تصريح على مواقع التّواصل الاجتماعي، إلى أنّهم "شنقوهم لإسكاتهم، فولد أجيال من الأحرار يذكّرونهم كلّ سنة ما اقترفت أياديهم. مهما حاولتم تشويه التّاريخ، هذه الجريمة ارتكبها العثمانيّون".

وأكّد النّائب فؤاد مخزومي، أنّ "6 أيّار تاريخ خلّد ذكرى الشّهداء، وكرّس معالم الانتصار لدمائهم وتضحياتهم ومبادئهم الّتي رسمت مسار قيام دولة لبنان الواحد الموحد المستقل".

بدوره، ركّز النّائب السّابق أمل أبو زيد، على أنّ "المجد لشهداء الصّحافة الّذين نتذكّرهم اليوم. في 6 أيّار، نحيّي الأقلام الحرّة الّتي تنبض بالحقّ والحرّيّة والسّيادة ومحاربة الفساد، ونؤكّد أنّ لا معنى للبنان من دون حريّة وصحافة حرّة".