ذكرت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية، أنّ "لبنان والحوض الشّرقي للمتوسّط يتأثّران تدريجيًّا بمنخفض جوّي متمركز بين السّواحل التّركيّة والجزر اليونانيّة، ويكون مصحوبًا بكتل هوائية باردة نسبيًّا تؤدّي إلى انخفاض ملموس بدرجات الحرارة بحدود الـ9 درجات على السّاحل. ويتحوّل الطقس إلى متقلّب وماطر أحيانًا حتّى مساء يوم الإثنين، حيث يستقرّ تدريجيًّا، وتعود درجات الحرارة للارتفاع اعتبارًا من يوم الثّلثاء"، مشيرةً إلى أنّ "معدّل درجات الحرارة لشهر أيّار بين 18 و27 درجة مئويّة".

وأوضحت في نشرتها الصّباحيّة، أنّ "الطقس المتوقّع في لبنان اليوم السّبت غائم جزئيًّا، مع انخفاض ملحوظ بدرجات الحرارة بحدود الـ9 درجات، لتصبح دون معدّلاتها الموسميّة، ويتكوّن ضباب كثيف على المرتفعات، كما تتساقط أمطار متفرّقة خاصّةً في المناطق الشّماليّة والجنوبيّة اعتبارًا من المساء؛ كما تنشط الرّياح فترة قبل الظّهر".

ولفتت دائرة التّقديرات، إلى أنّ "الطّقس المتوقّع غدًا الأحد غائم جزئيًّا إلى غائم أحيانًا، مع انخفاض إضافي وطفيف بدرجات الحرارة وضباب على المرتفعات. تتساقط أمطار متفرّقة ومتقطّعة تكون غزيرة أحيانًا ومترافقة ببرق ورعد ورياح ناشطة خاصّةً في المناطق الشّماليّة فترة قبل الظّهر، كما تتساقط الثلوج المتفرقة أحيانًا على ارتفاع 2200 متر وما فوق؛ ويتوقّع حدوث انفراجات واسعة اعتبارًا من بعد الظّهر".

وبيّنت أنّ "الطّقس المتوقّع الإثنين غائم جزئيًّا، مع ضباب على المرتفعات، وبداية ارتفاع بسيط بدرجات الحرارة خاصّةً في المناطق الجبليّة والدّاخليّة. تتساقط بعض الأمطار المتفرّقة خاصّةً في المناطق الدّاخليّة والجبليّة، ومن المتوقّع أن تشتدّ أحيانًا في المناطق الشّماليّة الشّرقيّة، مع حدوث برق ورعد حتّى فترة بعد الظّهر حيث تبدأ بالانحسار؛ ويستقرّ الطّقس تدريجيًّا".

كما أفادت بأنّ "الطّقس المتوقّع يوم الثّلثاء غائم جزئيًّا إلى قليل الغيوم، مع ارتفاع بدرجات الحرارة الّتي تبقى دون معدّلاتها الموسميّة على السّاحل، ويتكوّن الضّباب على المرتفعات صباحًا، ويُحتمل تساقط الرّذاذ بشكل متفرّق فجرًا خاصّةً في المناطق الشّماليّة والدّاخليّة".

وأضافت الدّائرة أنّ "الرّياح السّطحيّة جنوبيّة غربيّة ناشطة أحيانًا، سرعتها بين 20 و45 كم/ساعة، الانقشاع متوسّط يسوء أحيانًا بسبب الضّباب، الرّطوبة النّسبيّة على السّاحل بين 60 و85%، حال البحر مائج إجمالًا؛ وحرارة سطح المياه 20 درجة مئويّة".