سألت القاضية غادة عون في تصريح لها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، :"هل أخطأت عندما فتحت ملف الكازينو واكتشفت الهدر والسرقة والرشوة لاعلاميين وغيرهم؟ هل أخطأت عندما فتحت ملف الفساد في النافعة؟ هل أخطأت عندما فتحت ملف الفيول المفشوش،واكتشفت الغش في الفيول والسرقة؟ هل أخطأت عندما طلبت تطبيق قانون رفع السرية المصرفية؟".

وتابعت :"هل أخطأت عندما فتحت ملف مكتف واكتشفت تحويل احد المصارف مبلغ مليار دولار في سنة واحدة في اوج الازمة بعد جمع الدولارات من السوق؟ وهل أخطأت عندما اكتشفت ان شركة مكتف حولت ٤ مليار $ الى الخارج مجهولي المصدر وهذا ثابت كما ١+١=٢".

واضافت عون :"هل أخطأت عندما فتحت ملف حاكم مصرف لبنان رياض سلامة والقروض السكنية واكتشفت الهدر وصرف النفوذ ومن ثم تزوير ميزانيات المصرف وتحويل تسع مليار $ الى المصارف في اوج الازمة لتحولها بدورها الى الخار؟ .هل أخطأت عندمانظرت في دعاوى المودعين الذين تبخر جنى عمرهم؟"

ورأت عون أنه "ربما أخطأت في نقطة واحدة، في عدم تقدير حجم المنظومة الفاسدة التي اواجهها"، مؤكدة ان "هذه المنظومة لا يمكن ان تنجح اذا لم يكن هناك من يحميها في القضاء، وهل تساءلتم لماذا القاضية بوريزي تقوم بعملها بكل حرية وتصادر وتحجز وتلزم الجميع برفع السرية المصرفية لان هناك قضاء حر يحميها"، معتبرة ان "هنا لب الموضوع، حرروا القضاء فقط".