أكد النائب قاسم هاشم، ممثلاً رئيس مجلس النواب نبيه بري في افتتاح اللقاء العلمي السنوي لتجمع أطباء أسنان قضاء صور، أن "دعم بري لهذا اللقاء العلمي الطبي في مدينة العلم والحضارة من أجل مزيد من التطور والرقي لهذه المهنة الطبية خدمة للإنسان".

ولفت هاشم، الى أننا "لا بد ان نذكر ما سعى إليه إمام الوطن والمقاومة وما زال ذلك نبراساً حتى اللحظة حماية للوطن بإعتبار الوحدة هي الأساس وحاجة وطنية وقومية في مثل هذه الظروف والتحديات التي يمر بها وطننا".

وشدد على أن "هذه الأرض لم تحررها القرارات والبيانات إنما الدماء والإرادات، كما نتطلع الى تحرير ما تبقى من أرض محتلة في مزارع شبعا وتلال كفرشوبا والجزء االلبناني من قرية الغجر، مجدداً التأكيد على حقنا في ثرواتنا النفطية والمائية والتمسك بكل تفاصيل الحقوق في الأرض والثروات".

ورأى أن "الوطن بحاجة الى هذه القدرات والكفاءات الطبية والعلمية للنهوض به والتعويض عليه مما فاته بسبب بعض الظروف"، قائلاً "لأننا ندرك حجم الأخطار وصعوبة الواقع الإجتماعي والمالي كانت الدعوة لحوار ونقاش وطني موضوعي بين المكونات السياسية لإخراج وطننا من دائرة المراوحة والدفع باتجاه الحلول الممكنة والتفاهم على آليات معينة لإنهاء أزمة الشغور الرئاسي".

واعتبر هاشم، أننا "اليوم احوج ما نكون الى التواضع والحكمة لإنهاء الوضع المأزوم ولتعود امور الوطن الى طبيعتها وإعادة انتظام عمل المؤسسات انطلاقاً من الرئاسة بعيداً عن الرهانات والإملاءات والإشارات"، مؤكداً ان "اللبنانيين محكومون بالتفاهم والتوافق لحل أزماتهم وحفظ وطنهم والاستثمار على المناخ الإيجابي الذي يلف دول المنطقة".