نظّم مكتب البروتوكول في حزب "القوّات" اللبنانيّة دورةً تدريبية، في حضور رئيس الحزب ​سمير جعجع​، الذي اشار الى انه "بالرغم من أن هذا الجندي لا يحظى بالشهرة والاهتمام الذي يستحقه، إلا أنني أراكم وأعرفكم وأقدّر تعبكم فردًا فردًا، وأنا فخورٌ بكم وبنضالكم"، مشددا على أن "النضال ليس بالضرورة أن يكون فقط بالسلاح والحرب، لا بل في أيِّ عملٍ نسعى من خلاله جاهدين، الى إيصال رسالتنا وتحقيق أهدافنا لإحقاق الحق".

وأكد أنه "في ظل الفساد المستشري والتحديات التي تواجهنا، ​القوات اللبنانية​، لا تتأثر بهذه التحديات وكل محاولاتهم تبوء بالفشل، وهل تعلمون لماذا؟ لأن الداخل، لا يمسّه شائب، فالأخلاق هي المعيار الأساسي والأهم بالنسبة لنا، فإن انعدمت هذه الاخيرة لن نصل إلى أي مكان. وانظروا أين نحن اليوم، في موقع ثابت وصلنا إليه عبر جهدنا وعملنا متحدين".

واعتبر ان "هناك للأسف أشخاص وأحزاب وأطراف، يعملون في سبيل مصالحهم الشخصية على حساب مصلحة الوطن، متفاخرين وغير آبهين للعواقب، والأكثر من ذلك، يسعون دائماً إلى زجّ اسم القوات اللبنانية في ملفات الفساد، ولكنهم لم يفلحوا ،ولو لمرة واحدة منذ 15 سنة حتى اليوم باعتبار أننا مثال للإستقامة والنزاهة، ولأن القوات مؤسسة تاريخية وحزب تاريخي، له قضية تاريخية، من واجبنا أن نعي تماماً مسؤولية وقيمة هذا الاسم ". وشدد على ان "الفساد لن ينال منا، ولا مَن يحاولون تشويه تاريخنا، بل سنستمر في العمل بإخلاص وصلابة وانضباط وحرص على مصلحة الوطنِ والمواطنين. وَسَتَظَلُ القوات اللبنانية بمثابة الدروع الواقية لوطنِنَا الحبيب".