ذكرت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية، أنّ "طقسًا متقلّبًا وماطرًا أحيانًا يؤثّر على لبنان والحوض الشّرقي للمتوسّط، مع درجات حرارة دون معدّلاتها الموسميّة حتّى مساء اليوم، إذ يستقرّ تدريجيًّا، وتعود درجات الحرارة للارتفاع اعتبارًا من يوم غدٍ الثّلثاء"، مشيرةً إلى أنّ "معدّل درجات الحرارة لشهر أيّار بين 18 و27 درجة مئويّة".

وأوضحت في نشرتها الصّباحيّة، أنّ "الطقس المتوقّع في لبنان اليوم الإثنين غائم جزئيًّا إلى غائم، مع ضباب على المرتفعات. تستقرّ درجات الحرارة على السّاحل، بينما ترتفع بشكل بسيط على المرتفعات والدّاخل، مع احتمال لتساقط أمطار متفرّقة خاصّةً في المناطق الشّماليّة الشّرقيّة، واحتمال لبرق ورعد؛ على أن ىيستقرّ الطّقس تدريجيًّا خلال اللّيل".

ولفتت دائرة التّقديرات، إلى أنّ "الطّقس المتوقّع غدًا الثّلثاء غائم جزئيًّا، مع ضباب على المرتفعات المتوسّطة، وترتفع درجات الحرارة خاصّةً على الجبال وفي الدّاخل، لكنّها تبقى دون معدّلاتها الموسميّة على السّاحل".

وبيّنت أنّ "الطّقس المتوقّع يوم الأربعاء قليل الغيوم، مع ارتفاع إضافي وملموس بدرجات الحرارة الّتي تعود إلى معدّلاتها الموسميّة على السّاحل، ورياح ناشطة".

كما أفادت بأنّ "الطّقس المتوقّع الخميس قليل الغيوم إجمالًا، مع استمرار درجات الحرارة بالارتفاع لتتخطّى معدّلاتها الموسميّة لهذا الشّهر، مع رياح شماليّة ناشطة".

وأضافت الدّائرة أنّ "الرّياح السّطحيّة جنوبيّة غربيّة ناشطة أحيانًا، سرعتها بين 10 و35 كم/ساعة، الانقشاع جيّد ويسوء أحيانًا على المرتفعات بسبب الضّباب، الرّطوبة النّسبيّة على السّاحل بين 60 و80%، حال البحر متوسّط ارتفاع الموج؛ وحرارة سطح المياه 20 درجة مئويّة".