أعلنت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي- شعبة العلاقات العامة، أنّ "مفرزة بيت الدين القضائية في وحدة الشرطة القضائية، رصدت عصابةً ينشط أفرادها في عمليّات السّلب والسّرقة وترويج المخدرات في مناطق خلدة، الناعمة والدامور".

وأوضحت في بلاغ، أنّ "بتاريخ 2023-5-4 وفي محلّة السعديات، أوقفت عناصر المفرزة المذكورة بالتّنسيق مع مكتب مكافحة المخدّرات المركزي، أفراد العصابة، وهم: "ع. ز." (مواليد عام 2000، لبناني)، "م. م." (مواليد عام 1999، سوري)، "هـ س." (من مواليد عام 1998، سوري) و"د. س." (من مواليد عام 1998، سوريّة)".

وكشفت المديريّة أنّه "عُثر بحوزتهم على: مسدّس حربي، "قارص"، مقصّ حديديّ، كميّة من المخدّرات، ومبلغ مالي، إضافةً إلى ضبط سيّارة مستأجرة استُخدمت في إحدى عمليّاتهم، وهي نوع "نيسان صني" لون جردوني"، مبيّنةً أنّ "بالتّحقيق معهم، اعترفوا بقيامهم بأعمال سلب وسرقة بقوّة السّلاح في خلدة، النّاعمة، الدّامور، الجيّة وجونية، كما اعترفت الأخيرة بتعاطي المخدّرات. كذلك، تبيّن أنّ (ع. ز) سجين فار من إحدى نظارات الشّرطة العسكريّة، وصادرة بحقّه مذكّرة توقيف بجرم ترويج مخدّرات".

وأشارت إلى أنّ "لذلك، وبناءً على إشارة القضاء المختص، نعمّم صورة الموقوفين، ونطلب من الّذين وقعوا ضحيّة أعمالهم، الاتّصال بمفرزة بيت الدين القضائية، على أحد الرّقمين: 300216-25 أو 300187-25؛ تمهيدًا لاتّخاذ الإجراءات القانونيّة اللّازمة".