دعت رئيسة ​لجنة المرأة والطفل النيابية​ النائب ​عناية عز الدين​، الحكومة، الى "وضع خطة طوارىء خاصة بقطاعي التربية والصحة"، معتبرة ان "استمرار التراجع على مستوى هذين القطاعين سيكون له الاثر الاكثر سوءا على المواطنين اللبنانيين في ظل الازمة الكبيرة التي نعيشها". واشارت الى انه "على الرغم من عدم وجود اي بديل عن الدولة في هذا المجال، الا ان المبادرات البلدية والاهلية تساهم في التخفيف من الصعوبات".

ولفت خلال مشاركتها في الحدث الرياضي الخيري الذي نظمته قيادة القطاع الغربي لليونيفيل في بلدة شمع الجنوبية في قضاء صور، والذي يهدف الى دعم صحة السيدات ومكافحة سرطان الثدي، الى "دور ​قوات اليونيفيل​ في اطلاق المبادرات التنموية ودعمها في منطقة صور"، لافتة الى ان "الرياضة تشكل ركنا اساسيا ضمن نمط الحياة الصحي الذي يساهم في حال اعتماده بالتقليل من الامراض الجسدية والنفسية".

وشددت على اهمية "التركيز على الوقاية من الامراض واجراء الصور الشعاعية التي تساعد على الكشف المبكر لسرطان الثدي، ما يجعل رحلة العلاج اقل صعوبة". وطالبت وزارة الصحة بـ"تأمين ادوية الامراض السرطانية والمستعصية، كما حثت على التكافل الاجتماعي اضافة الى تطوير الشراكات بين القطاعين العام والخاص والبلديات والمجتمع المدني واليونيفيل والجيش اللبناني من اجل مواجهة الازمة الحالية".