أعلن رئيس نقابة الأفران والمخابز العربية في بيروت وجبل لبنان النقيب ناصر سرور، أن "كل الأخبار والأشاعات التي تناقلتها بعض وكالات الإعلام التي أرادت أن تخوض في ملف حساس ودقيق، فدخلت في نفق مظلم كالت فيه اتهامات لأفران من دون الإستناد الى دليل بأنها تخالف قانون وزارة الاقتصاد الذي،يحصر أستخدام الطحين المدعوم بانتاج الخبز المدعوم ،فاضطرت للإعتذار من كل فرن كان يتصل بها للاستبيان".

وأكد في بيان، أن "لا دليل على كل ماورد في البيان أن هناك تجارا وأفرانا مقفلة تأخذ حصص طحين مدعوم وذلك لأن هناك خلية تواصل بين وزارة الاقتصاد والاجهزة الامنية ونقابة الافران تأخذ أي شكوى وتتابعها لتحقيق الهدف المتفق عليه وهو الحفاظ على الطحين المدعوم".

وعن كلفة ربطة الخبز 27 الف ليرة 700 غرام كما ذكرت الصحيفة، قال سرور: "إن سعر ربطة الخبز 36 الف ليرة وزن 800 غرام وهذا يدل على كم الاخطاء الذي وقعت فيه كاتبة المقال عن الافران والدعم والوزارة".

واشار، إلى أننا "لن نرى أزمة خبز بسبب أموال قرض البنك الدولي التي أمنت الدعم لأكثر من 10 أشهر مضبوطة بقرار حازم من معالي الوزير وإجراءات من الاجهزة الامنية وجهاز معلومات من نقابة الأفران".

وأكد، أن "أي فرن تثبت مخالفته لمقررات وزارة الإقتصاد في ما خص وزن ربطة الخبز وسعرها أو استخدام الطحين المدعوم لغير الخبز الأبيض المدعوم، فان نقابة الأفران ترفع الغطاء عنه وتدعو الوزارة الى شطب حصته من الجدول الذي يصدر عنها، ولكن في نفس الوقت ترفض النقابة الاتهامات العشوائية التي تسيء الى قطاع المخابز والافران وتحتفظ لنفسها بالرد عبر القضاء إذا اقتضت الضرورة".