اشار وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف غالانت، الى إن "قوات الجيش الاسرائيلي قضى على رأس "الجهاد الإسلامي" في قطاع غزة"، مؤكدا أن "قوات الجيش تعرف كيف تكرر هذه العملية في ساحات أخرى أيضا".

ولفت الى ان "بلاده قد تشهد إطلاقا للصواريخ بقوة كبيرة على مناطق قريبة وبعيدة منها، وبأن من يجرب أو يختبر قوة إسرائيل سيواجه بقوة كما جرى اليوم"، شاكرا "رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو، على اتخاذه القرار الحازم والحاسم تجاه قطاع غزة، واغتياله لثلاثة من قادة "سرايا القدس"، الذراع العسكرية لحركة الجهاد الإسلامي، فجر اليوم الثلاثاء".

وقبل قليل، اعترف نتانياهو بـ"مسؤولية بلاده عن تصفية ثلاثة قادة فلسطينيين في قطاع غزة، خلال عملية للجيش الإسرائيلي، فجر اليوم الثلاثاء"، موضحا أن "الجيش الإسرائيلي قام بالتنسيق مع جهاز الأمن العام الداخلي "الشاباك" لتصفية القياديين الثلاثة التابعين لـ"سرايا القدس"، الجناح العسكري لحركة "الجهاد الإسلامي".

وأوضحت إذاعة الجيش الإسرائيلي، أن "قوات الجيش استهدفت منطقة خان يونس الواقعة جنوبي قطاع غزة، وسط أنباء عن سقوط قتيلين من الفلسطينيين".

ويذكر أن نتانياهو قد اختتم، في وقت سابق من اليوم، تقييما موسعا ثانٍ للوضع الأمني في قطاع غزة، وذلك قبيل اجتماع المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر للشؤون الأمنية والسياسية "الكابينيت"، والذي سيعقد لاحقا في مقر وزارة الدفاع "الكرياه" في تل أبيب.