أعلنت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي- شعبة العلاقات العامة، أنّ "في الآونة الأخيرة، حصلت عمليّات سرقة عدّة من قبل عصابة يقوم أفرادها بدخول المنازل والاعتداء بالضّرب على أصحابها وتكبيلهم وسرقة ما توفّر، وبعدها يفرّون إلى جهة مجهولة على متن سيّارة نوع "بي ام" لون أسود مموّهة الأرقام".

وأشارت في بلاغ، إلى أنّ "آخرها كان بتاريخ 2023-04-28، حيث دخلوا إلى أحد المنازل في محلّة الدلب، واعتدوا بالضّرب على صاحبته، وقاموا بتكبيلها وكمّ فمها، وسرقوا محفظتها وخاتمًا من الذّهب وهاتفها الخليوي"، موضحةً أنّ "بنتيجة الاستقصاءات والتّحرّيات المكثّفة الّتي قامت بها القطعات المختصّة في شعبة المعلومات، توصّلت إلى تحديد هويّتهم، ومن بينهم مالك السّيّارة نوع "ب أم"، ويُدعى: "س. ق." (مواليد عام 1980، لبناني)".

ولفتت المديريّة إلى أنّ "بتاريخ 2023-04-29، وبعد عمليّة رصد ومراقبة دقيقة، تمكّنت إحدى دوريّات الشّعبة من توقيفه في محلّة الغبيري على متن درّاجة آليّة نوع "سويت" لون أسود من دون تسجيل، وتمّ ضبط سيّارته المستخدَمة من قبل أفراد العصابة في عمليّات السّرقة المذكورة".

وكشفت أنّ "بالتّحقيق معه، اعترف بما نُسب اليه لجهة تنفيذه بالاشتراك مع آخرين، عمليّات سرقة عدّة من داخل المنازل في العديد من مناطق جبل لبنان، وآخرها عمليّة السّرقة في محلّة الدلب". وأفادت بأنّ "المقتضى القانوني أُجري بحقّه، وأودع مع المضبوطات المرجع المختص بناءً على إشارة القضاء؛ والعمل مستمر لتوقيف سائر المتورّطين".