أقام السفير البريطاني في لبنان، هايمش كاول، حفل استقبال بمناسبة تتويج الملك تشارلز الثالث والملكة كاميلا في حدائق قصر سرسق في بيروت.

تخلل الأمسية أجمل المواهب البريطانية واللبنانية، بحضور النائب فادي علامة ممثلا رئيس مجلس النواب نبيه بري ووزير البيئة ناصر ياسين ممثلا رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي وعدد من الشخصيات السياسية والدينية والاجتماعية البارزة وأعضاء السلك الدبلوماسي ومسؤولين عسكريين وكبار رجال الأعمال ووجوه فنية وإعلامية.

ولفت السفير كاول، الى أنه "ترميم قصر سرسق بعد انفجار مرفأ بيروت هو رمز لتجديد بيروت وكيف يمكن للبنان إعادة بناء نفسه بعد الأحداث الرهيبة. لكنّ قصر سرسق هو أيضًا تذكير بأن إعادة البناء بعد كارثة أو أزمة هي أكثر من مجرد ترميم لسلامة المؤسسات هي مسألة استعادة الثقة بنزاهة الدولة ومؤسساتها العامة".

ولفت الى أنه "لهذا السبب، مثل أصدقاء لبنان الدوليين الآخرين، ستواصل المملكة المتحدة الضغط من أجل إحراز تقدم في التحقيق في انفجار المرفأ والمساءلة والعدالة لجميع المتضررين".

وأمل أن "يعمل قادة لبنان معاً - بروح الخدمة نفسها - وبشكل عاجل من أجل المصلحة العامة والوطنية لحل الأزمات الاقتصادية والسياسية. مثل العديد من أصدقاء لبنان الدوليين، نحن على استعداد للمساعدة. لكن على لبنان وقادته أوّلاً وأخيراً الاتفاق على مسار الإصلاح والتجديد الضروري والعاجل".