ذكرت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية، أنّ "كتلًا هوائيّةً باردةً نسبيًّا تسيطر على لبنان والحوض الشّرقي للمتوسّط، تؤدّي إلى انخفاض بدرجات الحرارة وتستمرّ حتّى يوم الأحد. ثمّ يتأثّر لبنان والحوض الشّرقي للمتوسّط بكتل هوائيّة دافئة نسبيًّا، تؤدّي إلى عودة الارتفاع بدرجات الحرارة خاصّةً في الدّاخل وعلى المرتفعات"، مشيرةً إلى أنّ "معدّل درجات الحرارة لشهر أيّار بين 18 و27 درجة مئويّة".

وأوضحت في نشرتها الصّباحيّة، أنّ "الطقس المتوقّع في لبنان اليوم الجمعة غائم جزئيًّا بالإجمال، مع انخفاض بدرجات الحرارة في الدّاخل وعلى المرتفعات وارتفاعها على السّاحل، مع احتمال تساقط بعض الرّذاذ خلال الفترة الصّباحيّة في المناطق الدّاخليّة؛ كما يتشكّل الضّباب على المرتفعات خاصّةً في الفترة المسائيّة حيث تنعدم الرّؤية بشكل كلّي".

ولفتت دائرة التّقديرات، إلى أنّ "الطّقس المتوقّع غدًا السّبت غائم جزئيًّا إلى غائم أحيانًا، مع انخفاض ملحوظ بدرجات الحرارة ورياح ناشطة أحيانًا، مع بقاء ظهور الضّباب على المرتفعات"، مبيّنةً أنّ "الطّقس المتوقّع الأحد غائم جزئيًّا إلى غائم، مع ارتفاع بدرجات الحرارة خاصّةً في الدّاخل وعلى المرتفعات، ورياح ناشطة أحيانًا؛ مع استمرار تكوّن الضّباب على المرتفعات".

كما أفادت بأنّ "الطّقس المتوقّع يوم الإثنين غائم جزئيًّا إلى غائم، مع ارتفاع إضافي بدرجات الحرارة خاصّةً في الدّاخل وعلى المرتفعات، ورياح ناشطة أحيانًا؛ كما يستمرّ تشكّل الضّباب على المرتفعات".

وأضافت الدّائرة أنّ "الرّياح السّطحيّة جنوبيّة غربيّة ناشطة أحيانًا، سرعتها بين 10 و40 كم/ساعة، الانقشاع متوسّط إلى سيّئ أحيانًا خاصّةً على المرتفعات بسبب تكوّن الضّباب، الرّطوبة النّسبيّة على السّاحل بين 55 و95%، حال البحر مائج؛ وحرارة سطح المياه 20 درجة مئويّة".