أعربت وزارة الخارجيّة والمغتربين الفلسطينيّة، عن إدانتها "انتهاكات وجرائم قوّات الاحتلال الإسرائيلي، الّتي كان آخرها الاقتحام الدّموي صباح اليوم لمخيم بلاطة في نابلس، الّذي أسفر عن استشهاد شابَّين وإصابة عدد آخر".

وشدّدت في بيان، على أنّ "الاقتحام الدّموي وحرب الاحتلال على قطاع غزة، حلقة في مسلسل التّصعيد الإسرائيلي اليومي للأوضاع في ساحة الصّراع، بما يخدم أجندات الاحتلال الاستعماريّة، في محاولة إسرائيليّة رسميّة لتكريس الحلول العسكريّة الأمنيّة في التّعامل مع قضيّة شعبنا بديلًا عن الحلول السّياسيّة، وتعدّ تخريبًا متعمّدًا لأيّ جهود دوليّة وإقليميّة لتحقيق التّهدئة؛ كمقدّمة لاستعادة الأفق السّياسي لحلّ الصّراع".

وأكّدت الخارجيّة أنّ "اقتحامات واعتداءات جيش الاحتلال ومستوطنيه على أبناء شعبنا، هي أوسع دعوة لتأجيج دوامة العنف وتفجير ساحة الصّراع"، محمّلةً الحكومة الإسرائيلية "المسؤوليّة الكاملة والمباشرة عن هذا الاقتحام الدّموي، بما رافقه من جرائم ترتقي لمستوى جرائم حرب وجرائم ضدّ الإنسانيّة".

وطالبت بـ"موقف دولي وأميركي فاعل لإجبار دولة الاحتلال على وقف هذا التّصعيد الاجرامي، والجنائيّة الدّوليّة للخروج عن صمتها والإسراع في تحقيقاتها، على طريق مساءلة ومحاسبة المجرمين والقتلة ووضع حدّ لافلات إسرائيل من العقاب".