اكد وزير الاقتصاد والمالية الايراني سيد احسان خاندوزي، ووزير المالية السعودي محمد الجدعان، "ضرورة ابرام وثيقة للتعاون الثنائي في المجالات الاستثمارية والجمركية والتجارية بين البلدين".

ورحّب خاندوزي خلال اللقاء مع الجدعان الذي عقد على هامش الاجتماع السنوي لبنك التنمية الاسلامي في جدة اليوم، بـ"التقدم الحاصل في العلاقات الاقتصادية بين طهران والرياض"، مؤكدا ان "هذا الانجاز مهم ليس بالنسبة للبلدين فحسب وانما يهم جميع دول المنطقة".

ودعا خاندوزي الى "تنمية التعاون بين ايران والسعودية ليشمل المجالات السياسية والامنية، فضلا عن العلاقات الاقتصادية"، لافتا الى ان "البلدين لم يحسما بعد اي اتفاق في مجالات الاستثمار والجمارك والتجارة، وبما يستدعي العمل على اعداد اتفاق ثلاثي الابعاد وتوقيعه من قبل البلدين".

كما اقترح وزير الاقتصاد في هذا السياق، عقد اجتماع مشترك بين اصحاب القطاع الخاص الايراني والسعودي لاستعراض فرص التعاون التجاري والاستثماري بين الجانبين.

بدوره، اعتبر الجدعان، ان "المحادثات الجارية بين ايران والسعودية، تدل على ارادة البلدين لتوسيع العلاقات الثنائية"، مشيرا الى "ضرورة انشاء الية شفافة للتعاون المصرفي بين الرياض والسعودية، وتوظيف سائر الاليات المتوفرة لهذا الغرض ايضا".