ذكرت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية، أنّ "طقسًا ربيعيًّا رطبًا ومعتدلًا نسبيًّا يسيطر على الحوض الشّرقي للمتوسّط، بسبب تأثير كتل هوائيّة باردة، ويستمرّ حتّى يوم الإثنين، إذ يتحوّل تدريجيًّا إلى دافئ بسبب تأثير كتل هوائيّة حارّة مصدرها مصر والخليج العربي، حيث تتخطّى معدّلاتها الموسميّة يومَي الثّلثاء والأربعاء لتلامس الـ34 درجة جنوب البلاد"، مشيرةً إلى أنّ "معدّل درجات الحرارة لشهر أيّار بين 18 و27 درجة مئويّة".

وأوضحت في نشرتها المسائيّة، أنّ "الطقس المتوقّع في لبنان غدًا الأحد قليل الغيوم إجمالًا، مع ارتفاع ملموس بدرجات الحرارة في الدّاخل وعلى الجبال، بينما تبقى من دون تعديل يُذكر على السّاحل، كما يتشكّل الضّباب على المرتفعات المتوسّطة".

ولفتت دائرة التّقديرات، إلى أنّ "الطّقس المتوقّع يوم الإثنين قليل الغيوم، مع ارتفاع إضافي بدرجات الحرارة لتتخطّى معدّلاتها جنوب البلاد، كما تنخفض نسبة الرّطوبة"، مبيّنةً أنّ "الطّقس المتوقّع الثّلثاء مشمس، مع استمرار الارتفاع بدرجات الحرارة بشكل ملحوظ لتتخطّى معدّلاتها الموسميّة خاصّةً في الدّاخل، وحيث تلامس جنوب البلاد الـ34 درجة".

كما أفادت بأنّ "الطّقس المتوقّع الأربعاء مشمس، مع بقاء درجات الحرارة مرتفعة، وانخفاض إضاقي بنسبة الرّطوبة؛ وتنشط الرّياح اعتبارًا من بعد الظّهر".

وأضافت الدّائرة أنّ "الرّياح السّطحيّة جنوبيّة غربيّة، سرعتها بين 10 و30 كم/ساعة، الانقشاع جيّد على السّاحل ويسوء محليًّا على المرتفعات المتوسّطة في الفترة الصباحيّة والمسائيّة، الرّطوبة النّسبيّة على السّاحل بين 55 و85%، حال البحر متوسّط الموج؛ وحرارة سطح المياه 20 درجة مئويّة".