اختتمت فعاليات معرض النجف الاشرف الدولي للكتاب على ارض معرض النجف الدولي.

واشار رئيس فرع نِقابة الصحفيين العراقيين في محافظة النجف إياد الجبوري الى إن "النجف الأشرف مدينة العلم والأدب والثقافة"، مبينا أن الهدف من إقامة هذا المعرض هو توعية الشباب، لافتاً إلى أن "المعرض شهد حضوراً شبابياً ما يدل على وجود واعي ثقافي لدى هذه الشريحة".

وأضاف أن "إقامة هذه المعارض في مدينة النجف الأشرف له تأثير كبير ويشجع الشباب على القراءة".

بدوره، ذكر مسؤول إعلام المعرض، حيدر الموسوي أن "انطلاق المعرض بنسخته الثانية جاء بمشاركة 14 دولة عربية وأجنبية و200 دار". مبيناً أن "المعرض ضم نصف مليون كتاب بمختلف العناوين والاختصاصات وشهد تنظيم ندوات فكرية وثقافية ومعرفية من باحثين عرب وأجانب".

في السياق نفسه، شهد المعرض مبادرة اقرأ برعاية وزارة الشباب والرياضة تمثلت بمنح بطاقة مجانية بقيمة 25 ألف دينار عراقي لشراء الكتب.

وكان وزير الشباب والرياضة أحمد المبرقع افتتح فعاليات معرض النجف اﻷشرف الدولي للكتاب، الذي يوثق مكانة النجف الأشرف، وعمقها الحضاري التاريخي. مضيفاً أن مثل هذه المبادرات الثقافية النوعية، التي تسهم في ترسيخ ثقافة القراءة والاطلاع، وتنال دعم الحكومة على أعلى المستويات، هي الوجه المشرق لعراقنا الناهض والمتطور.

كما أعلن إطلاق البطاقة المجانية، لشراء الكتب من المعرض المخصصة للشباب، بخمسة وعشرين ألف دينار للبطاقة الواحدة، وبعدد 500 بطاقة مجانية.

كذلك شارك في المعرض العتبات المقدسة العلوية والحسينية والعباسية والرضوية ومسجد الكوفة ومؤسسات دينية أخرى بعناوين مختلف زاخرة بالمعلومات والثقافة التي من شأنها الرقي بمستوى الإنسان نحو الأفضل وتوجيهه إلى طريق الصواب.

وافتتح المعرض بحضور محافظ النجف الاشرف الدكتور ماجد الوائلي ووزير الشباب والرياضة الاستاذ احمد المبرقع ووكيل وزير النفط الدكتور ليث الشاهر مجموعة كبيرة من الشخصيات والاساتذة الجامعيين واساتذة الحوزة العلمية .