قام وزير التربية والتعليم في حكومة تصريف الأعمال عبّاس الحلبي ورئيسة الهيئة الوطنية لشؤون المرأة اللبنانية كلودين عون وممثل منظمة اليونيسف في لبنان إدوارد بيغبيدير بزيارة ثانوية زاهية قدورة الرسمية للبنات حيث كان في استقبالهم مديرة المدرسة مي طبّال والجسم التعليمي والطالبات في المدرسة.

وتوجّه الحلبي إلى الطالبات بالقول "أنتنّ فتيات عازمات على فهم موضوع حقكنّ الطبيعي في العيش في حياة كريمة آمنة من ناحية المجتمع والقانون. لم يعد الوضع يسمح بأن تكون الفتاة عرضة لأي نوع من أنواع العنف أو التنمّر ولا الحدّ من كرامتها. فإذا دافعتنّ عن كرامتكنّ واقتنعتنّ في الحفاظ عليها، سيتحقق حينها مسار الحماية الاجتماعية. "

وأثنى الحلبي، على "جهود ونشاط الهيئة الوطنية لشؤون المرأة مع أجهزة وزارة التربية وبالشراكة مع اليونيسف، فهدفنا سوياً توعية الفتيات لمعرفة حقوقهن وأن يتصرّفن على هذا الأساس، فمن حقّكن أن تعشن حياة طبيعية، بدايةً من الطفولة ومن ثمّ المراهقة والتخصّص العلمي ولاحقًا مع بلوغ النضوج النفسي والجسدي وبعدها التمكّن من توفير ظروف استقلالية إلى حدٍ ما. فلا تفكّرن بمشروع ارتباط الزواج الا بعد حصولكّن على مهنة وتمكين أنفسكنّ معنوياً وعلمياً."

وأضاف "نسعى دائماً في مدرستكنّ للعمل نحو الأفضل، أريدكنّ أن تعشن حياة مدرسية بكامل أبعادها"، مؤكداً أنه "على كلّ فتاة أن تشعر أنها سيدة نفسها مادياً لكي تكون على قدم المساواة مع زوجها أو مع شريكها. عشن حياتكنّ، تعلّمن، إبنين المهنة التي تحلَمن بها مستقبلياً بعدها اخترن الحياة التي تردن عيشها!"

بدورها، لفتت عون، الى أن "الهدف الأول للتربية، هو تنمية شخصية الطالبات والطلاب وتدعيم ثقتهن وثقتهم بالنفس"، مؤكدةً أن "هذه الثقة التي للأولياء وللمربين وللمربيات أن يكسبوها للناشئة، هي التي سوف تمكن هؤلاء في المستقبل، من تقييم الأفكار والمواقف والسلوك التي لهم أن يطلعوا عليها بواسطة شتى وسائل الإعلام والتواصل".