أعلنت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي- شعبة العلاقات العامة، أنّ "بتاريخ 2023-4-26، دخل مجهولون بواسطة الكسر والخلع إلى منزل مواطنة في بلدة بيت مري، وسرقوا من داخله عددًا من الثريّات والتّحف الأثريّة، ولاذوا بالفرار إلى جهة مجهولة"، موضحةً أنّ "بنتيجة الاستقصاءات والتّحريّات المكثّفة، تمكّنت شعبة المعلومات من تحديد هويّات أفراد عصابة السّرقة، ومن بينهم الرأس المدبّر، ويُدعى: "م. م." (من مواليد عام 1995، لبناني)، وهو من أصحاب السّوابق بجرائم سرقة، وخرج من السّجن منذ نحو العام؛ وقد أُعطيت الأوامر للعمل على تحديد مكانه وتوقيفه".

وأشارت في بلاغ، إلى أنّ "بتاريخ 2023-5-4، وبعد عمليّة مراقبة دقيقة، تمكّنت إحدى دوريّات الشّعبة من رصده في الشّمال، على متن سيّارة نوع "بيك أب - تويوتا" لون أبيض المستخدَمة في عمليّة السّرقة، حيث عملت على نصب كمينٍ محكمٍ، أدّى إلى توقيفه وضبط الـ"بيك أب".

وكشفت المديريّة أنّ "بالتّحقيق معه، اعترف بما نُسب إليه لجهة تنفيذ عمليّة السّرقة من داخل منزل في بيت مري بالاشتراك مع آخرين، وأنّهم قاموا ببيع قسم من المسروقات في بؤرة في الشّمال، وقسم آخر في محل لبيع الثريّات في طرابلس"، مبيّنةً أنّه "تمّ استرجاع قسم من المسروقات وسلّمت إلى المدّعية".

وذكرت أنّ "المقتضى القانوني أُجري بحقّ الموقوف، وأودع مع الـ"بيك أب" المرجع المعني بناءً على إشارة القضاء المختص، والعمل مستمرّ لتوقيف باقي أفراد العصابة".