نظم مكتب الأبحاث والدراسات العليا في الجامعة اللبنانية الأميركية LAU، يومًا أكاديميًا تحت عنوان "يوم الابحاث"، وأتيحت خلاله الفرصة أمام طلاب الدراسات العليا في الجامعة لعرض اوراقهم البحثية ودراساتهم، كما وفرت مناسبة للطلاب الذين لم يتخرجوا بعد لتقديم الخطوط العامة لمشاريعهم البحثية عبر لوحات "بوستر" امام لجنة من الخبراء، ضمت نخبة من اساتذة الجامعة لإختيار الافضل استناداً الى ارقى المعايير العلمية المعروفة اكاديمياً، وفاز بنتيجتها مجموعة من الطلاب الذين جرى تكريمهم في نهاية اليوم.

واعتبر عميد الدراسات العليا والبحوث سامر صعب، أن "يوم الابحاث" مناسبة مهمة جدًا، مشيرًا إلى أن "شكل اليوم العلمي المميز منصة استثنائية للطلاب لتقديم اعمالهم البحثية، والتي صرفوا ساعات طويلة لا تحصى على اعدادها والتفكير والبحث فيها".

ورأى أن "هذا اليوم يوفر فرصة امام الباحثين للتعاون وتبادل الأفكار والتعليقات.ووجه التحية الى جميع الطلاب والطالبات الذين شاركوا في الانشطة، معتبرًا أنهم "مصدر فخر للجامعة وإلهام لزملائهم الطلاب لكي يقتدوا بهم في مجال الابحاث. وتمنى ان يصبح يوم الابحاث تقليداً مهماً في الجامعة اللبنانية الاميركية LAU".