أشار وزير الاشغال العامة في حكومة تصريف الاعمال علي حمية، الى أن "أبواب الطيران المدني مفتوحة لكل الشركات ومرحب بها"، مؤكداً أننا "لم نقف مكتوفي الايدي، ناشدنا وحاولنا ان نعقب معاملاتنا بالوزارات الاخرى، وحتى اليوم لم نستطع ان نحصل اي ليرة".

ولفت حمية، خلال جلسة لجنة الاشغال العامة والنقل والطاقة والمياه، الى أننا "نجني مئات الملايين من الدولارات ونرسلها الى الخزينة العامة، وعندما نطالبها بموضوع الصيانة لا يتم الدفع. شركة الميز لصيانة منشآت المطار لم يدفع لها مجلس الانماء والاعمار".

وأضاف "المطار يحتاج الى صيانة، وقد تم تفعيل دوره، وتوقعاتنا لحركة المسافرين هي حوالى الـ 7 مليون. علينا ان نقوم بالصيانة، فلتعط الخزينة على الاقل 5 بالمئة من الايرادات للمطار لنستطيع القيام بالصيانة".

من جهته، أوضح النائب سجيع عطية، أننت "بحثنا في الجلسة بموضوع فتح خطوط جوية، وهنأناه على النجاح العالمي لهذه الشركة في هذه الظروف الصعبة"، لافتاً الى أن "هناك تمن في ان يخفض سعر البطاقة، لان الشركة هي جزء من النظام المالي في البلد".

وتابع "كان هناك تفاهم حول عدد من النقاط، عن فك الحصرية وفتح شركات جديدة"، مؤكداً ان "الميدل ايست شركة ناجحة ورائدة ويهمنا المحافظة عليها، والمطلوب من مصرف لبنان ان يكون هناك شفافية اكثر".