توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في لبنان في نشرة الطقس المسائية ان يسيطر طقس ربيعي رطب ومتقلب نسبياً مع درجات حرارة دون معدلاتها الموسمية على لبنان والحوض الشرقي للمتوسط خلال الأيام القليلة المقبلة بسبب تمركزمنخفض جوي فوق تركيا ويستمر حتى بعد ظهر يوم الاحد حيث يستقر تدريجياً، ومن المتوقع ان ترتفع درجات الحرارة بشكل ملموس اعتباراً من يوم الاثنين.

ملاحظة: معدل درجات الحرارة لشهر أيار بين ١٨ و ٢٧ درجة مئوية.

الطقس المتوقع في لبنان:

الجمعة: غائم جزئياً مع انخفاض ملحوظ بدرجات الحرارة في المناطق الجبلية والداخلية وبسيط على الساحل حيث تكون دون معدلاتها الموسمية، مع نسبة رطوبة مرتفعة مما يتكون الضباب الكثيف أحياناً على المرتفعات يؤدي الى سوء الرؤية أحياناً.

السبت: غائم جزئياً الى غائم أحياناً دون تعديل يذكر بدرجات الحرارة والتي تبقى دون معدلاتها الموسمية على الساحل مع بقاء ظهور الضباب الكثيف على المرتفعات، يتوقع تساقط أمطار خفيفة متفرقة ومتقطعة خاصة في المناطق الشمالية والجبلية كما تنشط الرياح أحياناً فترة قبل الظهر.

الأحد: غائم جزئياً الى غائم أحيانًا بسحب متوسطة و مرتفعة دون تعديل يذكر بدرجات الحرارة كما يستمر تكون الضباب، يتوقع تساقط الرذاذ في المناطق الشمالية خلال الفترة الصباحية، يستقر الطقس خلال النهار مع بداية ارتفاع طفيف بدرجات الحرارة.

الإثنين: غائم جزئياً بسحب متوسطة و مرتفعة مع ارتفاع ملموس بدرجات الحرارة حيث تتخطى معدلاتها الموسمية على الساحل كما يتكون الضباب المحلي على المرتفعات خلال الفترة الصباحية.