أعلنت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي- شعبة العلاقات العامة، أنّ "بتاريخ 2023-4-24، دخل مجهولون بواسطة الكسر والخلع إلى منزل مواطنة في محلّة زوق مكايل، وسرقوا من داخله مصاغًا ذهبيًّا ومجوهرات؛ وقُدّرت المسروقات بمبلغ 25 ألف دولار أميركي".

وأوضحت في بلاغ، أنّ "بنتيجة الاستقصاءات والتحريّات المكثّفة، توصّلت شعبة المعلومات في قوى الأمن الداخلي إلى تحديد هويتَي المشتبه فيهما، وهما كلٌّ من: "د. ك." (من مواليد عام 2000، لبناني)، و"م. ي." (من مواليد عام 1985، لبناني) وهو من أصحاب السّوابق الجرميّة بقضايا مخدّرات، وخرج من السّجن مؤخّرًا".

وكشفت المديريّة أنّ "بتاريخ 2023-5-10، وبنتيجة المتابعة، تمّ إحضارهما إلى إحدى قطعات الشّعبة، وبالتّحقيق معهما اعترفا بتنفيذهما عمليّة سرقة المصاغ من داخل المنزل في زوق مكايل، وأنّهما قاما ببيع المسروقات لدى محلّات المجوهرات في برج حمود وأنطلياس. كما اعترفا أنّهما عملا على مراقبة الضحيّة لقرابة الشّهر، وحاولا تنفيذ عمليّة السّرقة مرارًا من دون نجاحهما في ذلك، بسبب تواجد أشخاص في المنزل. واعترف الثّاني بتعاطي المخدّرات".

وذكرت أنّه "تمّ استدعاء أصحاب محلّات المجوهرات وتمّ التّحقيق معهم، وسلّموا المدّعية ثمن المجوهرات المسروقة الّتي اشتروها"، مبيّنةً أنّ "المقتضى القانوني أُجري بحقّ الموقوفّين، وأودعا المرجع المعني، بناءً على إشارة القضاء المختص".