ذكرت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية، أنّ "طقسًا ربيعيًّا رطبًا ومتقلّبًا نسبيًّا، مع درجات حرارة دون معدّلاتها الموسميّة، يسيطر على لبنان والحوض الشّرقي للمتوسّط، بسبب تمركز منخفض جوّي فوق تركيا، ويستمرّ حتّى بعد ظهر يوم الأحد، إذ يستقرّ تدريجيًّا؛ ومن المتوقّع أن ترتفع درجات الحرارة بشكل ملموس يوم الإثنين خاصّةً جنوب البلاد لتلامس الـ34 درجة"، مشيرةً إلى أنّ "معدّل درجات الحرارة لشهر أيّار بين 18 و27 درجة مئويّة".

وأوضحت في نشرتها الصّباحيّة، أنّ "الطقس المتوقّع في لبنان اليوم الجمعة غائم جزئيًّا، مع انخفاض ملحوظ بدرجات الحرارة في المناطق الجبليّة والدّاخليّة، وبسيط على السّاحل حيث تكون دون معدّلاتها الموسميّة، مع نسبة رطوبة مرتفعة؛ ممّا يتسبّب بتكوّن ضباب كثيف أحيانًا على المرتفعات يؤدّي إلى سوء الرّؤية أحيانًا".

ولفتت دائرة التّقديرات، إلى أنّ "الطّقس المتوقّع غدًا السّبت غائم جزئيًّا إلى غائم أحيانًا، مع انخفاض محدود بدرجات الحرارة الّتي تبقى دون معدّلاتها الموسميّة على السّاحل، مع بقاء ظهور الضّباب الكثيف على المرتفعات. يتوقّع تساقط أمطار خفيفة متفرّقة خاصّةً في المناطق الشّماليّة والجبليّة، كما تنشط الرّياح أحيانًا فترة قبل الظّهر".

وبيّنت أنّ "الطّقس المتوقّع الأحد غائم جزئيًّا إلى غائم أحيانًا، بسحب متوسّطة ومرتفعة، مع بداية ارتفاع بدرجات الحرارة؛ كما يستمرّ تكوّن الضّباب. يُتوقّع تساقط الرّذاذ في المناطق الشّماليّة خلال الفترة الصّباحيّة، ويستقرّ الطّقس خلال النّهار مع بداية ارتفاع بدرجات الحرارة".

كما أفادت بأنّ "الطّقس المتوقّع يوم الإثنين غائم جزئيًّا، بسحب متوسّطة ومرتفعة، مع ارتفاع ملموس بدرجات الحرارة الّتي تتخطّى معدّلاتها الموسميّة لتلامس الـ34 درجة على السّاحل جنوبًا؛ مع رياح ناشطة خمسانيّة تحمل معها الغبار خاصّةً في الدّاخل وجنوب البلاد".

وأضافت الدّائرة أنّ "الرّياح السّطحيّة جنوبيّة غربيّة ناشطة أحيانًا، سرعتها بين 15 و35 كم/ساعة، الانقشاع متوسّط على السّاحل ويسوء أحيانًا على المرتفعات بسبب الضّباب، الرّطوبة النّسبيّة على السّاحل بين 65 و90%، حال البحر مائج إجمالًا؛ وحرارة سطح المياه 21 درجة مئويّة".