أعلنت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي- شعبة العلاقات العامة، أنّ "شعبة المعلومات في قوى الأمن الدّاخلي تمكّنت من تحديد هويّات أفراد عصابة تنفّذ عمليّات سرقة دراجات آليّة في عدد من مناطق محافظتَي بيروت وجبل لبنان، ومن بينهم: "س. ق." (من مواليد عام 1984، لبناني) و"أ. ي." (من مواليد عام 1988، لبناني)؛ وأُعطيت الأوامر للعمل على تحديد مكانهما وتوقيفهما".

وأوضحت في بلاغ، أنّ "بتاريخ 2023-5-15، وبعد رصد ومراقبة دقيقة، تمكّنت إحدى دوريّات الشّعبة من توقيف الأوّل بالجرم المشهود، أثناء محاولته سرقة درّاجة آليّة في الحدت. وبالتّزامن تمّ توقيف الثّاني في محلّة برج حمود، على متن درّاجة آليّة من دون لوحات، تمّ ضبطها".

وكشفت المديريّة أنّ "بتفتيشهما، ضُبِطَ بحوزة الثّاني حقيبة لون أسود بداخلها كميّة من المخدرات (حشيشة الكيف وهيرويين)، 5 قطع ملفوفة تُستَخدَم في تعاطي المخدّرات، ورق لف سجائر، أدوات تُستخدم في عمليّات السّرقة وأخرى تُستخدم في عمليات تعاطي المخدّرات"، مبيّنةً أنّ "بتفتيش مكان إقامته، تمّ ضبط: أجهزة خلويّة مسروقة، سكّين، دفتر ورق لف، قطعة من حشيشة الكيف، كيس نايلون بداخله مادّة "الكريستال ميث"، كيسان من النّايلون بداخلهما مادّة الهيرويين؛ وورقة تحتوي على مادّة الهيرويين".

وذكرت أنّ "بالتّحقيق معهما، اعترفا بتنفيذهما أكثر من 50 عمليّة سرقة درّاجات من مناطق: الأشرفية، السوديكو، رأس النبع، الرحاب، الرويس، بعبدا، حرش ثابت، الحدت، والمناطق المحيطة، بحيث يقوم الأوّل بكسر مقود الدّراجة وسرقتها، فيما يقوم الثّاني بدفعه من الخلف بواسطة درّاجته. كذلك، اعترف الثّاني بإقدامه على سرقة أكثر من 100 هاتف خلوي بطريقة احتياليّة، من أشخاص داخل محلّات تجاريّة".

كما أفادت بأنّ "المقتضى القانوني أُجري بحقّهما، وأودعا مع المضبوطات المرجع المعني بناءً على إشارة القضاء المختص، والعمل مستمرّ لتوقيف متورّطين آخرين".