شدّد رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي، على "التّعاون القائم بين الجيش اللبناني وقوّات "اليونيفيل" ضمن منطقة عمليّات الأمم المتحدة في الجنوب، والتزام لبنان القرار الدولي الرّقم 1701".

وطلب، خلال اجتماعه مع المنسّقة الخاصّة للأمم المتحدة في لبنان جوانا ورونيكا، في السّراي الحكومي، أن "يبذل مجلس الأمن الدولي جهوده لتثبيت وقف دائم لإطلاق النّار في الجنوب، والضّغط على إسرائيل لوقف انتهاكاتها للسّيادة اللّبنانيّة".

وردًّا على استفسار ورونيكا عن المناورة الّتي قام بها "حزب الله" بالأمس، أكّد ميقاتي أنّ "الحكومة اللبنانية ترفض أيّ مظهر يشكّل انتقاصًا من سلطة الدّولة وسيادتها، إلّا أنّ الإشكاليّة المتعلّقة بموضوع سلاح "حزب الله" تحديدًا، ترتبط بواقع يحتاج إلى وفاق وطني شامل، وهو أمر يجب أن يكون من أولويّات المرحلة المقبلة". ولفت إلى أنّ "في الوقت الحاضر، تشدّد الحكومة على الحفاظ على الاستقرار الأمني على كامل الأراضي اللّبنانيّة، وعدم القيام بأيّ عمل يتسبّب بزعزعته".

من جهتها، ذكرت ورونيكا بعد اللّقاء، "أنّنا عرضنا لنتائج قمة جدّة بما يخصّ لبنان، وتبادلنا الآراء حول الفرص الجديدة الّتي يمكن أن يستفيد منها، ونحن نشجّع دائمًا على انتخاب رئيس للجمهوريّة في أسرع وقت ممكن، لمساعدة لبنان وشعبه، وما يهمّنا هو استقرار لبنان".

إلى ذلك، التقى ميقاتي رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم سلمان بن إبراهيم آل خليفة، في حضور رئيس الاتحاد اللبناني لكرة القدم هاشم حيدر.

كما استقبل رئيس مجلس ادارة المدير العام لشركة "سوليدير" ناصر الشماع.