أُعيد انتخاب محمد باقر قاليباف رئيسًا لمجلس الشورى الإيراني، بعد حصوله على 210 أصوات في الانتخابات الّتي جرت للدّورة الرّابعة للمجلس.

كما تمّ انتخاب عبد الرضا مصري نائبًا أوّل لرئيس المجلس، فيما حصل المرشّح إلياس نادران على 47 صوتًا، والمرشّح فريدون عباسي على 7 أصوات في الانتخابات.

وبحسب النّظام الدّاخلي للبرلمان، تنقسم الدّورات التّشريعيّة إلى أربعة فصول تشريعيّة، كلّ واحدة منها سنة كاملة، حيث يتمّ إعادة التّصويت لانتخاب المجلس الرّئاسي.

يُذكر أنّه تمّ تعيين قاليباف قائدًا للقوّات الجويّة للحرس الثّوري الإيراني من قبل المرشد الإيراني علي خامنئي في عام 1996. وبعد أربع سنوات، أصبح رئيسًا لقوّات الشّرطة الإيرانيّة. كما تمّ تعيينه ممثّلًا للرّئيس الإيراني الأسبق محمد خاتمي خلال حملة لمكافحة التهريب في عام 2002. وفي أيلول 2005، انتُخب عمدةً لمدينة طهران من قبل المجلس البلدي للعاصمة.

ترشّح في الانتخابات الرّئاسيّة الإيرانيّة عام 2013، لكنّه خسر أمام الرّئيس السّابق حسن روحاني، وكان أيضًا مرشّحًا في انتخابات الرّئاسة عام 2005. وأعلن اختياره للمنافسة للمرّة الثّالثة في الانتخابات الرئاسيّة سنة 2017. وقد خَلف علي لاريجاني الّذي تولّى رئاسة مجلس الشّورى منذ العام 2008.