أعلنت وزارة الأمن ال​إيران​ية، "تفكيك واعتقال عناصر شبكة تجسس على صلة مع أحد أجهزة المخابرات الأجنبية، للحصول على المعلومات الخاصة بالإيرانيين الذي يسافرون الى الخارج"، موضحة أن "هذه الشبكة كانت ترصد باستمرار، وتقوم بجمع المعلومات في الأجواء الأجنبية لمعرفة الإيرانيين الذين يقومون بزيارات الى الخارج والاشخاص الذين يتبوأون مناصب حساسة في مختلف الأجهزة في داخل إيران، أو الحصول على معلومات خاصة في مختلف المجالات".

ولفتت الى انها "قامت بإجراءات امنية واسعة النطاق في داخل البلاد وخارجها، أدت في النهاية الى الكشف عن هذه الشبكة وعناصرها التنفيذيين في عدد من المؤسسات والأجهزة في البلاد".

وفي وقت سابق، كشف وزير الأمن الإيراني، ​إسماعيل خطيب​، عن "إحباط خلية إرهابية تابعة للاحتلال الإسرائيلي في غرب البلاد واعتقال عناصرها"، محذرا من أنه "في حال تم التسبب بانعدام للأمن لإيران، فإنّ أي تحرك على الحدود سيقابل بردّ حاسم وساحق من قبل القوات المسلحة و​الأجهزة الأمنية​".

وكانت استخبارات حرس الثورة في إيران أعلنت تفكيك خلية إرهابية تابعة لـ"داعش خراسان" وإلقاء القبض على العنصر الرئيسي لهذه الخلية.

يُذكَر أنّ ​حرس الثورة الإيراني​ أعلن في وقتٍ سابق تفكيك خلية إرهابية تابعة لمنظمة "خلق" خططت لاستهداف مراكز حساسة في مدينة آمل قبل تفكيكها من جانب استخبارات الحرس.